الشريط الإخباري

السالم : حصر التخصص بالمهن المحددة لمقاسم المنطقة الصناعية والأولوية لذوي الشهداء

اللاذقية-سانا

شدد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم على عدم تخصيص أي مقسم في المنطقة الصناعية لغير المهن المخصصة بها وترحيل كل الاشغالات غير الصناعية والحرفية فيها.

وخلال الاجتماع الأول للجنة إدارة المنطقة الصناعية التي أعيد تشكيلها الخميس الماضي قال السالم “المحافظة ستؤمن كل مستلزمات المستثمرين في المنطقة وتعالج العقبات التي تعترضهم من خلال اللجنة التي تضم ممثلين عن كل الجهات المعنية مقابل التزام المستثمرين بأعمالهم” موضحا أن العمل جار على تأمين تغذية كهربائية مناسبة للمنطقة من معمل الغزل والنسيج وهو ثمرة تعاون وتنسيق بين وزارات الإدارة المحلية والكهرباء والصناعة والمحافظة الذي “وصل إلى مراحله الأخيرة وهو حاجة لكل المستثمرين”.

ولفت إلى اتخاذ كل التدابير اللازمة لتسهيل الإجراءات في المنطقة بما في ذلك إيجاد مقر للنافذة الواحدة واحداث محطة وقود ومخبز ومركز طبي ومخفر شرطة داعيا اللجنة إلى إجراء مسح لحاجة المنطقة من خدمات وبنى تحتية خلال عشرة أيام ومعالجة وضع المنشآت المشغولة من غير أصحابها وإلغاء تخصيص المقاسم في حال عدم الاستثمار وتفعيل التعاون بين أعضائها والجهات الممثلين لها.

وأشار المحافظ إلى ضرورة التأكد من سلامة بناء المقاسم وعدم المخالفة فيها من قبل المخصصين ومنع السكن فيها إضافة إلى تنظيم العمل الإداري ومسك السجلات وتقسيم العمل إلى قطاعات والحرص على تطبيق القانون وتحقيق العدالة في التخصيص والاستثمار مبينا أن “الأفضلية في توزيع المقاسم وفق المهن المحددة ستكون لذوي الشهداء الذين سيتم توصيل عدادات الكهرباء لهم مجانا ضمن إطار حرص الدولة على إيجاد فرص العمل لهم”.

وأكد ضرورة أن تمنح التراخيص للقائمين بالعمل حصرا مع الحرص على عدم تأجير المقاسم وعدم التاخير في تأهيل الطرق والأرصفة وترحيل الانقاض والنفايات الذي يقع على عاتق مجلس المدينة.

وعرض أعضاء اللجنة خلال الاجتماع مقترحاتهم ومتطلباتهم لتنفيذ خطة العمل فيما تركزت مطالب الحرفيين على ضرورة توفير التغذية الكهربائية لمنشآتهم.

وفي تصريح لـ سانا لفت رئيس اتحاد الحرفيين باللاذقية أن المنطقة “تضم 60 مقسما غير مخصصا فيما المطلوب أكثر من 3000 مقسم لافتا إلى أن الاتحاد طالب مجلس المدينة بتأمين مقاسم جديدة ولاسيما للحرف الخشبية التي تنتشر في مدينة اللاذقية”.

حضر الاجتماع رئيس مجلس مدينة اللاذقية المهندس صديق مطره جي وأمين عام المحافظة رفعت محمد.

ويرأس اللجنة المهندس سامر اسرب نائب رئيس مجلس مدينة اللاذقية ومدير المنطقة الصناعية المهندس عمار اسماعيل نائبا له وتضم في عضويتها رئيس اتحاد الحرفيين بالمحافظة وممثلين عن شركات الكهرباء والاتصالات والصرف الصحي والمياه ومديريتي الصناعة والبيئة وغرفة التجارة والصناعة والمستثمرين الصناعيين والحرفيين في المنطقة ومديري الشؤون الفنية والمالية في مجلس المدينة وتتركز مهامها على تتبع تنفيذ أعمال البنى التحتي والأشراف على تخصيص وتسليم واستثمار مقاسم المنطقة ودراسة طلبات الاكتتاب وتدقيق الوثائق المقدمة ومتابعة تامين المباني الخدمية واقتراح أنظمة الاستثمار ومشروع الموازنة.

انظر ايضاً

اللاذقية.. افتتاح النافذة الواحدة لدائرة خدمات العاملين في الدولة

اللاذقية-سانا افتتحت وزارة التنمية الإدارية بالتعاون مع محافظة اللاذقية اليوم النافذة الواحدة لدائرة خدمات العاملين