الصحة تطلق حملة تلقيح وطنية ضد شلل الأطفال الأحد القادم

دمشق-سانا

تطلق وزارة الصحة بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية والأمم المتحدة للطفولة اليونيسف يوم الأحد القادم حملة تلقيح وطنية جديدة ضد شلل الأطفال وتستمر حتى نهاية الأسبوع.

وبين وزير الصحة الدكتور نزار يازجي في تصريح لمراسل سانا أن الحملة ستتم عبر المراكز الصحية المنتشرة في المحافظات ومراكز الإقامة المؤقتة وعبر فرق التلقيح الجوالة التي ستجوب مختلف المناطق لتوفير اللقاحات للأطفال المستهدفين ولاسيما في المناطق الأشد احتياجا.

وأكد أن الوزارة أنجزت الاستعدادات الفنية واللوجستية للبدء بالحملة بعد توفير جميع احتياجات الأطفال من اللقاحات المضادة لمرض شلل الأطفال ومستلزمات الحفاظ عليه من التلف ونقله بشكل آمن وتزويد فرق التلقيح الثابتة والجوالة به تمهيدا لإعطائه لكل طفل دون الخامسة من العمر.

ودعا الأهالي لاصطحاب أطفالهم دون الخمس سنوات إلى المركز الصحي أو أقرب فريق جوال لإعطائهم اللقاح المضاد للشلل بغض النظر عن لقاحاتهم السابقة بهدف تعزيز مناعتهم.

وبين وزير الصحة أن “الخطة المحكمة” التي اعتمدتها الوزارة للتصدي لشلل الأطفال مكنت من وقف انتشاره حتى الآن و”لم تسجل أي إصابة جديدة به منذ كانون الثاني 2014″ بعد اعتماد الوزارة بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسف استراتيجية صارمة للتصدي لهذا المرض من خلال إقامة حملات تلقيح شهرية منذ بداية ظهوره.

وبين وزير الصحة أن الوزارة مستمرة في جهودها للوصول إلى جميع الأطفال دون الخامسة لإعطائهم اللقاحات المقررة ضمن برنامج التلقيح الوطني إضافة للقاح شلل الأطفال مجددا تأكيده أن “اللقاحات التي يتم توفيرها آمنة ومستوردة من أفضل شركات اللقاح بالعالم وهي الشركات نفسها التي كانت الحكومة تستورده منها قبل الأزمة”.

وكانت وزارة الصحة أطلقت في 22 آذار الماضي حملة تلقيح وطنية ضد شلل الأطفال لمدة أسبوع مستهدفة الأطفال دون سن الخامسة متخذة الإجراءات اللازمة لإنجاح الحملة حيث وزعت نحو 3 ملايين جرعة لقاح.

انظر ايضاً

الإعلان عن مفاضلة ملء الشواغر للمفاضلة الموحدة لخريجي كليات الطب

دمشق-سانا أعلنت وزارتا التعليم العالي والبحث العلمي والصحة اليوم، عن مفاضلة ملء الشواغر للمفاضلة الموحدة