أندية حماة تبدأ استعداداتها للمشاركة في بطولة الجمهورية للسيدات بكرة الطائرة

حماة-سانا
بدأت أندية حماة الثلاثة سلمية ومحردة وتلدرة تدريباتها استعدادا للمشاركة في بطولة الجمهورية للسيدات بكرة الطائرة عن المنطقة الساحلية والتي ستقام في طرطوس في الفترة ما بين 13-17 من الشهر المقبل.
ويضم هذا التجمع إضافة الى أندية حماة كلا من حصين البحر/ صافيتا/ الجيش الساحلي/ حطين/ مصفاة بانياس حيث سيتأهل بنهايته ثلاثة فرق الى الدور النهائي.
وذكر وليد الثلث رئيس نادي محردة لمراسل سانا الرياضي إن الفريق بدأ إجراء التدريبات والتمارين في ملعب كرة الطائرة بالصالة الرياضية بمعدل ثلاث مرات أسبوعيا وبمشاركة ما لا يقل عن 12 لاعبة مشيرا الى أن التدريبات ستركز في المرحلة الأولى على رفع اللياقة البدنية للاعبات وتحقيق التفاهم والانسجام فيما بينهن فيما ستركز المرحلة اللاحقة على تعليم خطط الدفاع والهجوم والإرسال الساحق.
ولفت الى أن مشاركة النادي في بطولة العام الحالي تختلف عن السنوات السابقة لأنه يسعى الى تحقيق نتيجة ايجابية والمنافسة على مركز متقدم لضمان التأهل الى الدور النهائي على الرغم من وجود فرق عريقة وقوية في المجموعة الساحلية وخاصة سلمية وتلدرة لافتا الى أن إحراز ناشئات محردة مؤخرا المركز الثاني على مستوى بطولة الجمهورية سيمنح لاعبات فريق السيدات دفعا معنويا كبيرا لتقديم أداء جيد ومشرف لكرة الطائرة في النادي.
من جهته بين كريم يازجي مدرب سيدات تلدرة أن الفريق بدأ مبكرا مرحلة الاستعداد لبطولة الجمهورية لضمان تجهيز الفريق بشكل جيد وإعادته الى سكة البطولات التي اعتاد عليها لسنوات طويلة ولكنها غابت عنه في السنتين الماضيتين لافتا الى أن الفريق يتدرب حاليا ثلاث مرات أسبوعيا وبمشاركة 10 لاعبات يجمعن ما بين الخبرة القديمة والموهبة الجديدة الواعدة.
وأشار الى أن طموح سيدات تلدرة هو التأهل أولا للدور النهائي ومن ثم المنافسة على أحد المركزين الثاني والثالث لأن إحراز لقب بطولة الجمهورية للعام الحالي يبدو صعبا بسبب انقطاع
اللاعبات عن التدريب فترة طوية وغياب عدد منهن عن صفوفه إضافة الى وجود فرق أقوى ومجهزة بشكل أفضل وخاصة سلمية والشرطة مضيفا إن كرة الطائرة تحتاج الى متابعة مستمرة وقواعد متميزة لتحقيق نتائج جيدة في البطولات المحلية.
بدوره أكد مروان شدود مدرب سيدات سلمية أن تدريبات فريقه الحالية تحظى بمشاركة جيدة وفاعلة من قبل لاعبات النادي لأنهن يعشقن لعبة كرة الطائرة وينافسن باستمرار على لقب بطولة الجمهورية مشيرا الى أن الفريق سيكثف تدريباته كلما اقترب موعد إجراء منافسات التجمع لكي يحجز مقعده للدور النهائي ولاسيما أنه يلعب بجدية في كافة مبارياته ولا يتهاون مع أي فريق يواجهه.
يذكر أن أندية حماة الثلاثة أحرزت موءخرا مراكز متقدمة في بطولة الجمهورية للناشئات بكرة الطائرة حيث نال فريق سلمية اللقب للعام الثاني على التوالي تلاه محردة فيما احتل فريق تلدرة المركز الرابع.

انظر ايضاً

تأهل سيدات محردة وتلدرة إلى نهائي بطولة الدوري بكرة الطائرة

حماة-سانا تأهل ناديا محردة وتلدرة إلى التجمع النهائي من بطولة الدوري بكرة الطائرة لفئة السيدات …