الشريط الإخباري

القادري: توفير شروط العمل اللائق للعمال السوريين الذين لجؤوا إلى الدول المجاورة

جنيف-سانا

طالب رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري المجتمع الدولي بالوقوف أمام مسؤولياته الاخلاقية بإدانة الدول الداعمة للإرهاب الذي تتعرض له سورية والعمل الجاد على إنهاء معاناة المهجرين السوريين الذين يعيشون في مخيمات اللجوء بالدول المجاورة.

وفي كلمة له خلال الاجتماع التحضيري لممثلي الاتحادات النقابية العمالية المشاركين في أعمال مؤتمر العمل الدولي بجنيف دعا القادري المنظمات الدولية المشاركة بالمؤتمر إلى الضغط على منظمة العمل الدولية لتحمل مسؤولياتها في توفير شروط العمل اللائق للعمال السوريين الذين اضطروا نتيجة إرهاب التنظيمات المسلحة إلى اللجوء والعمل في الدول المجاورة.

ولفت القادري إلى معاناة الطبقة العاملة في سورية جراء العقوبات الجائرة المفروضة على الشعب السوري وتعرض المنشآت الصناعية والإنتاجية إلى التدمير والتخريب والنهب على يد التنظيمات الإرهابية المسلحة.

وأجرى القادري عدة لقاءات مع الوفود العمالية المشاركة بالمؤتمر بين فيها أبعاد المؤامرة والهجمة الإرهابية التي تتعرض لها سورية والتي أثرت سلبا على المستوى المعيشي للعمال وقوة العمل السورية.

ويناقش المشاركون بأعمال المؤتمر في دورته الـ 104 والذي انطلقت أولى جلساته اليوم ويستمر لأسبوعين في جنيف بمشاركة ممثلين عن 185 دولة القضايا المتعلقة بالعمل ومعايير العمل الدولية وأساليب تحقيق العمل اللائق والسبل الكفيلة بالانتقال من الاقتصاد غير المنظم إلى المنظم.

انظر ايضاً

القادري خلال مؤتمر الاتحاد العالمي لنقابات العمال: توطيد أواصر الصداقة والتعاون بما يخدم قضايا العمال

روما-سانا أكد الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في …