فعاليات ثقافية وعلمية بمبادرة لمجموعة “عمرها” الشبابية

دمشق -سانا

اطلقت مجموعة “عمرها” الشبابية مؤخرا مبادرة جديدة بعنوان “ديوان ض” حيث تتضمن فعاليات المبادرة عددا من الأنشطة الثقافية والفكرية بالإضافة إلى توزيع جوائز الفائزين في مسابقة “القارىء والكاتب الصغير” والتي أقامتها المجموعة مؤخرا بهدف نشر القراءة في المجتمع و تسليط الضوء على أركان الحيـاة الفكرية والاجتماعية والتنموية.

في هذا الجانب بين غزوان جباصيني المنسق الإعلامي في مجموعة عمرها لنشرة سانا الشبابية أن المبادرة تتضمن إقامة معرض للكتاب العربي يتم خلاله عرض مجموعة واسعة من الإصدارات المتنوعة في حقول الأدب والفن والتاريخ إلى جانب مجموعة من الأجهزة والتجارب العلمية بالإضافة إلى نشاطات علمية وفنية تخدم محتوى الكتاب لافتا إلى أن الفعاليات تتطلب من كل فرد إحضار كتاب أو قصة من مكتبته الخاصة لتكون هدية إلى أبناء “دار الأمان” للأيتام.

وأضاف.. سنقوم كذلك خلال الفعاليات بإعلان نتائج مسابقة القارئ و الكاتب الصغير الأدبية التي أقامتها المجموعة في وقت سابق إلى جانب تكريم المدارس المشاركة والطلاب الفائزين بالإضافة إلى توزيع شهادات مشاركة لجميع الطلاب الذين شاركوا في المسابقة من جميع الفئات.

كذلك استضاف “ديوان ض” عددا من الأخصائيين التربويين من قسم التربية المبكرة في كلية التربية في جامعة دمشق إلى جانب أطباء ومختصين في مجالات طبية عديدة في إطار حملات و ندوات ذات طابع توعوي وتثقيفي.

يشار إلى أن مجموعة “عمرها” هي مبادرة فكرية اجتماعية غير ربحية تتبناها جمعية لمسة شفا الخيرية و تسعى إلى الارتقاء بالشباب السوري نحو آفاق جديدة يتم فيها إعلاء الثقافة والعلم والفكر من خلال سلسلة متكاملة من المحاضرات الثقافية والدورات التأهيلية والتدريبية بالاعتماد على مجموعة متميزة من المحاضرين والباحثين وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع الأهلي.

لمى الخليل