سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمدد اعتقال عميد الأسرى السوريين صدقي المقت

الجولان المحتل-سانا

استمرارا لانتهاكاتها وممارساتها العدوانية بحق أهلنا الصامدين في الجولان السوري المحتل مددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي للمرة الثالثة اعتقال عميد الأسرى السوريين صدقي المقت إلى الأول من تموز القادم.

وكانت سلطات الكيان الصهيوني حددت يوم غد الأربعاء موعدا لمحاكمة المناضل المقت.

يشار إلى أن المحكمة العنصرية في الناصرة كانت أصدرت قرارا يقضي بإجراء جلسات المحكمة بأبواب مغلقة دون أي حضور أو سماع لمجريات القضية.

وفي عام 1986 أصدرت ما يسمى المحكمة العسكرية في اللد حكمها الجائر بحق المناضل صدقي المقت ورفاقه منهم شقيقه بشر سليمان المقت وعاصم الولي والشهيدان زيد أبو هايل وسيطان الولي وآخرون حينما أصدرت بحقهم أحكاما تعسفية جائرة قضاها الأسير صدقي بكل عزم وإرادة قوية رغم ظلم السجن والسجان.

وكانت سلطات الاحتلال أفرجت في شهر آب عام 2012 عن عميد الأسرى السوريين والعرب في سجونها صدقي المقت بعد 27 عاما قضاها في غياهب معتقلات الاحتلال لتعيد اعتقاله في 25 شباط من العام الجاري بعد اقتحام منزل عائلته والعبث بمحتوياته وتخريبها ومصادرة ما فيه من أجهزة وهواتف خلوية وحاسوب دون إعطاء أي مبرر لهذا الاعتداء الصارخ على منازل المواطنين في الجولان المحتل والذى يشكل انتهاكا واضحا لاتفاقية جنيف الرابعة الخاصة بحماية المدنيين الرازحين تحت الاحتلال.

انظر ايضاً

الاحتلال الإسرائيلي يطلق سراح المناضل صدقي المقت

الجولان السوري المحتل-سانا أطلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم سراح عميد الأسرى السوريين المحررين المناضل صدقي …