أكثر من 20 مليار ليرة إيداعات في المصارف العامة بالسويداء

السويداء-سانا

يكشف مديرو المصارف العامة في السويداء أن مصارف المحافظة سجلت أكثر من 20 مليار ليرة ودائع لغاية شهر أيار الفائت ما يعني أنها تشهد استقرارا في سيولتها وإقبالا جيدا على الإيداع بشكل متنام يعكس مدى ثقة المواطن بها والخدمات الجيدة التي تقدمها.

وتبين مديرة المصرف التجاري بالسويداء وفاء المصري في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أن قيمة الودائع بمختلف أنواعها بلغت مع نهاية الشهر الماضي 10ر10 مليارات ليرة بزيادة واضحة عن الفترة نفسها من العام الماضي التي سجلت فيها الودائع مبلغ 18ر7 مليارات ليرة.

ويلفت مدير المصرف العقاري بالسويداء راكان كيوان في تصريح مماثل إلى تسجيل ودائع مع نهاية شهر أيار الفائت للقطاعات العامة والخاصة والتعاونية بقيمة 744ر5 مليارات ليرة بزيادة 5ر174 مليونا عن نهاية شهر نيسان الماضي ما يدل على حركة الإقبال الجيدة على الإيداع بالمصرف جراء الثقة المصرفية للمواطن بمصارف القطاع العام.

ويشير مدير مصرف التوفير بالمحافظة بسام السليم إلى ثقة المواطن بإيداع أمواله في المصارف العامة بالسويداء ومن ضمنها مصرف التوفير الذي وصلت قيمة ودائعه مع نهاية الشهر الماضي إلى 96ر2 مليار ليرة مع ملاحظة وجود تزايد مستمر فيها.

ويقول مدير المصرف الزراعي التعاوني بالسويداء المهندس نسيم حديفة إن حجم ودائع المصرف مع نهاية الشهر الماضي وصل إلى 677 مليون ليرة بزيادة قدرها 77 مليون ليرة عن الفترة نفسها من العام الماضي موزعة بواقع 248 مليونا ودائع تحت الطلب و390 مليونا ودائع توفير و39 مليونا ودائع لأجل.

ويشير مدير فرع المصرف الصناعي بالسويداء خلدون مسعود إلى أن الودائع خلال الفترة ذاتها سجلت 521 مليون ليرة للحسابات الجارية للقطاعات العامة والخاصة والحرفية والتوفير والودائع لأجل وذلك بزيادة قدرها نحو 44 مليونا عن الفترة نفسها للعام الماضي.

عمر الطويلِ

انظر ايضاً

مرتيني يناقش مع المعنيين في درعا سبل تطويرها السياحة الداخلية والشعبية

درعا-سانا تركز اجتماع وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني مع الجهات المعنية في محافظة درعا …