أعضاء مجلس محافظة دمشق يطالبون بضبط تسعيرة باصات وميكروباصات النقل العام

دمشق-سانا

ناقش أعضاء مجلس محافظة دمشق اليوم تقارير الإحصاء والأملاك الخاصة والبرامج والتخطيط والموازنة و النقل والمواصلات والكهرباء.

وطالب الأعضاء في الجلسة الثالثة من دورة المجلس الرابعة بضبط تسعيرة باصات وميكروباصات النقل العام وحل مشكلات الماء والكهرباء وإعادة الإنارة إلى اوتستراد الزاهرة والاسراع بتركيب محولة كهرباء في حي الأنصاري وتأهيل الحدائق في السومرية وتنظيم وضبط حركة المرور في عدد من الطرق الفرعية في الشيخ سعد وحل مشاكل الدراجات الهوائية والكهربائية في المحافظة من حيث الإسراع في إصدار التراخيص.

ودعا الأعضاء إلى إصلاح وصيانة أعمدة الإنارة في اللوان بكفرسوسة وزيادة استطاعة مركز تحويل نزلة الغندور على المتحلق الجنوبي ودراسة واقع شبكات الهاتف والصرف الصحي في حي الحرية /عش الورور/ وتخصيص الحي بخط نقل إلى البرامكة وبمنافذ للمصرفين التجاري والعقاري وتفعيل مشروع التاكسي سرفيس في المدينة.

وأوضح مدير قطاع النقل والمواصلات في المحافظة هيثم ميداني أن العمل على تفعيل مشروع التاكسي سرفيس بات في مراحله الأخيرة مع صدور إجراءات لبدء عمله قريبا لافتا إلى متابعة شكاوى المواطنين حول التسعيرة في النقل العام للوقوف على المخالفات ومنعها ومعاقبة مرتكبيها.

بدوره عرض رئيس قسم التشغيل في شركة كهرباء دمشق محمد محلا الصعوبات التي تواجه قطاع الكهرباء وزيادة الطلب على الطاقة خلال الفترة الحالية مبينا أن وزارة الكهرباء شكلت لجنة لمراقبة تنفيذ التقنين في كل مناطق واحياء المدينة والتأكد من وصول التيار الكهربائي الى كل الأحياء رغم الظروف الاستثنائية والمعوقات التي تعترض العمل.

وأشار رئيس قسم العمليات في فرع مرور دمشق العقيد مقبل الحمصي إلى أن الدراجات الكهربائية تحتاج لترخيصها إلى حيازة مالكها إجازة سوق وهو ما يؤخر إجراءات إصدار التراخيص مؤكدا متابعة العمل على تسهيل الحركة في كل محاور المرور في المدينة والطرق الفرعية لتخفيف الازدحام.

ويناقش المجلس في يومه الرابع غدا تقارير التموين والتجارة الداخلية والصناعة والصحة والدفاع المدني والخدمات والمرافق.