سليمان: خلو مصادر مياه الشرب من أي ملوثات بيئية أو جرثومية تضر بصحة المواطنين

القنيطرة-سانا

أكد مدير البيئة في محافظة القنيطرة “خلو جميع مصادر مياه الشرب والينابيع ومصرفات المنشآت العامة والخاصة على أرض المحافظة من أي ملوثات بيئية أو جرثومية” تضر بصحة المواطنين.

ولفت حمزة سليمان في تصريح لمراسل سانا إلى قيام دائرتي المخابر والتفتيش وتقييم الأثر البيئي في المديرية بجولة ميدانية اليوم شملت مركزي الإقامة المؤقتة بمدرستي الشهيد علي الدباك في بلدة خان أرنبة وغالية فرحات بمدينة البعث إضافة إلى المخبز الاحتياطي والآلي في الحي الخدمي بمدينة البعث واخذ 10 عينات من مياه الشرب وإجراء التحاليل المخبرية اللازمة عليها حيث تبين “خلوها من أي ملوثات ومطابقتها للمواصفات القياسية السورية”.

وأكد سليمان أن المديرية تتابع رصد سلامة مياه الشرب من مصادرها مرورا بالخزانات حتى تصل إلى المواطنين في منازلهم وفي مراكز الإقامة المؤقتة إضافة إلى مؤسسات القطاع العام والخاص والفعاليات الاقتصادية مشيرا إلى أن نتائج التحاليل تلعب دورا كبيرا في الحد من التلوث وكشف المشكلة في بداياتها وبالتالي إيجاد الحلول السريعة لها.

بدوره لفت رئيس دائرة المخابر بالمديرية محمد السامية إلى أن الجولات تتم وفق خطط مسبقة لإجراء الكشف الميداني على مصادر مياه الشرب أو بناء على شكاوي المواطنين وان التحاليل يتم إجراؤها إما ميدانيا أو عبر معالجة خاصة في مخابر المديرية.

وكانت مديرية البيئة في القنيطرة نفذت بداية الشهر الجاري جولات ميدانية شملت مراكز الإقامة المؤقتة وعددا من الينابيع والآبار في جبا والكوم وكانت نتائج تحليل عينات المياه سليمة.

غسان علي