الشعيبي: أخطر ما تواجهه الأمة الاسلامية الاتجاه الوهابي

دمشق-سانا

قال الدكتور علي الشعيبي في محاضرته “من وحي المعركة” أن تسليط الضوء على ما يدور في أرض المعركة التي تتصدى فيها سورية للإرهابيين هو ضرورة ملحة لإظهار الأسباب التي دفعت بعدد من دول العالم للقيام بإرسال الإرهابيين ليقاتلوا شعب سورية .

وأضاف الشعيبي في محاضرته التي ألقاها أمس الأربعاء في ثقافي أبو رمانة أنه لابد من الاعتماد على الأسس الوطنية في المدارس والجامعات والمساجد والكنائس لتوضيح خطورة تيار الاسلام السياسي الذي لا يمت الى الحقيقة بصلة والذي يعمل على تمزيق شخصية الشعب السوري وتطبيق الرؤى الاستعمارية.

وأوضح الشعيبي أن أخطر ما تواجهه الأمة الإسلامية هو الاتجاه الوهابي المصنوع في مخابر استعمارية والذي اشتغل على أضعاف البلاد الاسلامية في كثير من دول الوطن العربي والعالم لافتا الى ضرورة فصل الدين عن السياسة لان ما يجري بفعل التكفيريين جعل الشعب السوري يعيش بلاء مزيرا .

ورأى صاحب كتاب “وتكسرت أقلامهم” أن السوريين هم مسلمون حقيقيون ويتمسكون بالإسلام الذي يحفظ كرامتهم ويضمن لهم الوحدة الوطنية والحياة الكريمة .

ولفت الشعيبي إلى خطورة الدس الصهيوني والوهابي ومن يساندهم من أجل تنمية المذهبية والطائفية في سورية داعيا إلى وحدة الشعب السوري والحفاظ على أرضه .