إقرار قانون التقاعد وصيغة قانونية لعمل المشاغل المنزلية أهم مطالب أعضاء غرفة تجارة وصناعة طرطوس

طرطوس-سانا

دعا أعضاء غرفة تجارة وصناعة طرطوس إلى الإسراع بإقرار قانون التقاعد ومراقبة عمل الصيدليات الزراعية بشكل دقيق وإلزام أصحاب الكازيات بتأمين مادة المازوت للمواطنين بشكل دائم والتعاون مع الصناعيين الذين يملكون مشاغل صغيرة ولا يتمكنون من وضع بطاقة تسعيرة على بضائعهم.

كما طالبوا خلال مؤتمرهم السنوي اليوم بإيجاد صيغة قانونية لعمل المشاغل المنزلية والنظر بالتكاليف الإضافية لإجازات الاستيراد المفروضة على تجار طرطوس ومراعاة وضع التجار الذين لا يستطيعون الحصول على فواتير نظامية لتقديمها للتموين مؤكدين “استعدادهم لدفع ما يترتب عليهم”.

وأكد رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس وهيب مرعي سعي الغرفة إلى إيصال المشكلات التي تعترض التجار والصناعيين بالمحافظة إلى الجهات المعنية والعمل على حلها حيث قامت مؤخرا بتشكيل لجنة لضبط أسعار الخضار والفواكه تزامنا مع حلول شهر رمضان وقال “إن التجار يشكلون جيش سورية الاقتصادي ويقفون صفا واحدا مع بواسل الجيش والقوات المسلحة في مواجهة الإرهاب”.

وأكد محافظ طرطوس صفوان ابو سعدى أنه رغم الصعوبات التي تواجه التجار والصناعيين إلا أن طرطوس محافظة واعدة اقتصاديا لتوفر عدة مقومات أبرزها إحداث جامعة طرطوس التي تسهم بتقديم المشورات العلمية المتنوعة للصناعيين وترخيص عدد كبير من الشركات ومنها شركات صناعة الأدوية التي وصل رأس المال المطروح من خلالها إلى 11 مليار ليرة .

ولفت إلى ضرورة استثمار الشريط الساحلي بالمحافظة وفق رؤية علمية تخطيطية يشارك بها أبناء المجتمع المحلي وعقد ورش عمل متخصصة لمناقشة أوضاع مناطق المخالفات ونظام الضابطة مشيرا إلى وجود صادرات مهمة من طرطوس كنباتات الزينة وأزهار القطف والنباتات الطبية والعطرية.

وبين ابو سعدى أن المحافظة تعمل على إزالة جميع المخالفات في الشوارع من أكشاك وغيرها كما سيتم التركيز على وضع الصيدليات الزراعية ومراقبة عملها حيث تبين عدم وجود أي مخالفة فيها خلال العام الجاري ومراقبة محطات الوقود إضافة إلى ضبط عمل المشاغل الخاصة في المنازل التي يصل عددها إلى 20 ألف مشغل .

وبين أنه تم تشكيل لجنة خاصة لمعالجة موضوع الصرف الصحي في منطقة بصيرة والذي تصل كلفته إلى مليار ليرة وسيكون هناك إجراءات مالية بحق أصحاب الشاليهات حيث ستقوم شركة متخصصة بمعالجة وضع الحفر الفنية التي يصل عددها إلى500 حفرة .

حضر المؤتمر امين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي غسان اسعد .

وبلغ عدد المنتسبين لغرفة صناعة وتجارة طرطوس حتى نهاية العام الماضي 342 تاجرا و77 شركة تجارية.

انظر ايضاً

غرفة تجارة وصناعة طرطوس تبدأ عملية شراء وشحن الحمضيات من المزارعين

طرطوس-سانا بدأت غرفة تجارة وصناعة طرطوس اليوم عمليات شراء وشحن الحمضيات من المزارعين،