التجارة الداخلية وحماية المستهلك باللاذقية.. وجود دائم في الأسواق خلال شهر رمضان

اللاذقية-سانا

وضعت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة اللاذقية برنامج عمل لتشديد الرقابة على الفعاليات الاقتصادية المختلفة والأسواق خلال شهر رمضان المبارك قسمت بموجبه مدينة اللاذقية إلى4 قطاعات أساسية .

وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك يحيى مرعش في تصريح لسانا اليوم أنه سيتم تقسيم القطاعات الأربعة إلى أجزاء تضم عدة أحياء أو شوارع أو قطاعات فرعية بغية تأمين التغطية الكاملة والفاعلة لافتا إلى أن عناصر المديرية سيتواجدون بشكل دائم في الأسواق الرئيسية الغافقي والكراجات وخلف المركز الثقافي ومجمع افاميا لقمع أي مخالفة وفق الأنظمة والقوانين.

وأكد مرعش السعي لتشديد الرقابة على مختلف الفعاليات الاقتصادية تجارية وصناعية وخدمية مشيرا إلى أن التركيز سيكون على المنتجات الأكثر أهمية للمواطن ولا سيما الغذائية منها كاللحوم والخضار والفواكه والحليب ومشتقاته والعصائر والمشروبات الغازية والمرطبات الطبيعية والصنعية والحلويات والمعجنات والتمور والمقاهي إضافة إلى سوق الهال والمسلخ البلدي.

وبين أن المديرية وضعت دوريات طوارئ على مدار الساعة لمعالجة أي مخالفة مفاجئة والشكاوى الهاتفية مشيرا إلى أنه تم تكليف شعب حماية المستهلك في المناطق لوضع خطط خاصة بها خلال شهر رمضان إلى جانب برنامج عمل المديرية من حيث تشديد الرقابة والتواجد في الأسواق وسحب العينات.

بدوره لفت رئيس دائرة حماية المستهلك بالمديرية المهندس تمام ميكائيل في تصريح مماثل إلى أن حالة الأسواق خلال شهر رمضان تفرض انتشارا أوسع لعناصر الدائرة لاسيما مع زيادة المعروض من المواد الغذائية والمصنعة والعصائر المرتبطة بطقوس الشهر المبارك للوقوف على مدى سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك البشري في حين سيكون التركيز على مراقبة أسواق بيع الألبسة والاحذية ومحال بيع الالعاب والحلويات في الاسبوع الأخير من الشهر.

وتضع المديرية ضمن برنامج عملها خلال شهر رمضان زيادة التعاون مع مديرية السياحة لتفعيل اللجنة المشتركة معها بما يسهم في تشديد الرقابة على الفعاليات المصنفة سياحيا.

انظر ايضاً

ضبوط لمخالفات متنوعة في محال تجارية ومخبز ومحطة وقود بالسويداء

السويداء-سانا نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالسويداء ضبوطاً بحق معاصر زيتون ومحطة