دورة إسعافات أولية لذوي الشهداء باللاذقية

اللاذقية-سانا

نظمت رابطة أبناء وبنات الشهداء بالتعاون مع مديرية صحة اللاذقية اليوم دورة تمريض في الأسعافات الأولية المتنوعة تضمنت برامج نظرية وعملية.

وبين رئيس رابطة أبناء وبنات الشهداء الدكتور مازن زوان لمراسلة سانا أن الدورة هي السابعة التي تقيمها الرابطة في علوم التمريض الأولية والحالات الأسعافية بهدف تعريف المتدربين على أساسيات العلوم التمريضية التي تفيدهم في حياتهم اليومية وفي اوقات الحوادث والازمات الاستثنائية التي قد يتعرضون لها.

من جهتها لفتت رئيسة دائرة التمريض في مديرية الصحة الدكتورة هالة أبو ميالة إلى أن الدورة تستقطب نحو 70 متدربة من ذوي الشهداء يتم تدريبهن ضمن المشفى الوطني باللاذقية على كيفية التصرف إسعافيا وفق الأولويات أثناء الكوارث الطبيعية والحوادث الخارجية والمنزلية ولاسيما الاصابات المتعلقة بالجهاز التنفسي والكسور الحرجة وإيقاف نزف الجروح.

ويتضمن البرنامج النظري للدورة الذي يستمر حتى 18 الشهر الجاري محاضرات متنوعة في مختلف الحالات الاسعافية ومسبباتها مثل الانعاش القلبي الرئوي والتعقيم وتدبير الجروح والحروق والتسممات وكيفية عمل ونقل المصاب في أي من الحالات السابقة بينما يستمر البرنامج العملي مدة ثلاثة أشهر وذلك في أقسام الأسعاف في المشفى الوطني.

ثناء شحرور