مفتي الديار المصرية يوافق على إعدام مرسي و107 آخرين

القاهرة-سانا

أكدت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في أكاديمية الشرطة أن مفتي الديار المصرية وافق على إعدام الرئيس الأخواني المعزول محمد مرسي و107 آخرين في قضية الهروب من سجن وادي النطرون.

وذكر موقع بوابة الأهرام أن “حكما بالإعدام شنقا صدر بحق مرسي ومحمد بديع ورشاد البيومي ومحي حامد ومحمد سعد الكتاتني وعصام العريان وأخرين والمؤبد لـ 21 متهما آخرين في قضية اقتحام السجون”.

وبشأن القضية المعروفة إعلاميا بقضية التخابر ذكر موقع اليوم السابع أن محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامي أصدرت اليوم حكمها وبالإجماع على كل من المتهمين محمد خيرت عبد اللطيف الشاطر ومحمد إبراهيم البلتاجي وأحمد عبد العاطي بالإعدام شنقا عما أسند لكل منهم.

كما قضت المحكمة بإعدام المدعو محمد القرضاوي في قضية اقتحام والهروب من سجن وادي النطرون.

وكانت المحكمة نظرت في كل قضية من القضيتين على حدة حيث بدأت أولى جلسات قضية اقتحام السجون في 28 كانون الثاني 2014 في حين بدأت جلسات قضية التخابر في 16 شباط من العام ذاته وعقدت المحكمة جلسات متعاقبة للنظر في القضيتين استمعت خلالها لطلبات ودفاع ودفوع المتهمين واستمعت إلى المتهمين وقامت بفض الأحراز ومشاهدتها والاستماع إلى مرافعات هيئة الدفاع والنيابة العامة وسمح للمتهمين ودفاعهم فى جلسات القضيتين بإبداء كل أوجه الدفاع.

ويحاكم في قضية اقتحام السجون والمعروفة إعلاميا بقضية اقتحام سجن وادى النطرون 129 متهما يتقدمهم مرسي وتضم قضية اقتحام السجون 27 متهما محبوسين بصفة احتياطية في حين تحاكم بقية المتهمين بصورة غيابية باعتبار أنهم هاربون ومن أبرز المتهمين المحبوسين احتياطيا على ذمة القضية إلى جانب مرسي كل من محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان ونائبه رشاد بيومي وأعضاء مكتب إرشاد الجماعة والقيا دات بها الكتاتنى والعريان والبلتاجى وحامد وصفوت حجازي.

انظر ايضاً

وفاة الرئيس المصري المعزول مرسي أثناء جلسة محاكمته

القاهرة-سانا توفى اليوم الرئيس المصري المعزول محمد مرسي العياط أثناء حضوره جلسة محاكمته في قضية …