الشريط الإخباري

تكريم العمال المتميزين بمطحنة اليرموك في درعا

درعا-سانا

كرمت محافظة درعا اليوم 11 عاملا من العمال المتميزين بمطحنة اليرموك في مدينة درعا.

وذكر محافظ درعا محمد خالد الهنوس أن المطحنة خرجت عن الخدمة لمدة 8 أشهر بسبب الاعتداءات الإرهابية وعادت إلى الخدمة بجهود كوادرها وتعمل حاليا بطاقة إنتاجية تبلغ 120 طنا يوميا وتنتج الطحين لسد احتياجات المحافظة مؤكدا أن المحافظة حريصة على مواصلة تأمين احتياجات المواطنين المعيشية وخاصة رغيف الخبز.

بدوره اعتبر أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي كمال العتمة تكريم عمال المطحنة رسالة واضحة أن البناء والإعمار مستمر رغم الإرهاب.

ولفت مدير المطحنة المهندس حميدي خليل إلى أن المطحنة تعمل بطاقة إنتاجية “جيدة وقادرة على توفير احتياجات المحافظة من مادة الطحين وضمن المواصفات القياسية السورية” مشيرا إلى الصعوبات التي تعترض العمل كالنقص بعدد العمال حيث يبلغ العدد الكلي 58 عاملا بينما الحاجة إلى 162 عاملا ويعملون بثلاث ورديات ويتحملون كامل الأعباء.

وأعرب رئيس قسم الطحن بالمطحنة رضوان الخصواني أحد المكرمين عن شكره لمبادرة المحافظة التي تسهم في التشجيع على مضاعفة الجهود ومواصلة العمل وتوفير احتياجات المواطنين من الخبز.

وكانت المطحنة تعرضت منتصف شباط عام 2014 لاعتداءات التنظيمات الإرهابية المسلحة المتمركزة في بلدة النعيمة ما تسبب في خروجها عن الخدمة مدة 8 أشهر حتى قام بواسل الجيش العربي السوري بإعادة الأمن والاستقرار إليها وتمكن العاملون من العودة إليها ومعاودة تشغيلها.

انظر ايضاً

انطلاق مهرجان الأفلام البرازيلية الثالث بسينما سيتي في دمشق

دمشق-سانا في إطار التعاون وتعزيز العلاقات بين سورية والبرازيل وتأكيداً على دور السينما في تعزيز …