الجيش اليمني يستهدف مواقع عسكرية سعودية ومقتل 15 يمنيا جراء استمرار الغارات الجوية

صنعاء-سانا

تمكنت وحدات الجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم من اقتحام خمسة مواقع حماية عسكرية تابعة لنظام آل سعود بمنطقة جيزان جنوب السعودية وإحراق عربتين مدرعتين ردا على العدوان المتواصل على اليمن والذي حصد خلال الساعات الأخيرة 15 شخصا بينهم نساء وأطفال.

وقال مصدر عسكري يمني في تصريح نقلته وكالة أنباء سبأ اليمنية ان وحدات الجيش واللجان الشعبية “اقتحمت خمسة مواقع حماية لموقع الجابري بجيزان واحرقت عربتين مدرعتين نوع بي إم بي وعدد من الأطقم”.

من جهة أخرى قتل 15 يمنيا بينهم خمس نساء وطفلان وأصيب العشرات أمس إثر غارات شنتها طائرات ال سعود على عدد من محافظات الجمهورية.

وقال مصدر أمني يمني إن “الطيران المعادي شن غارة على منطقة بني معاذ بمديرية سحار بمحافظة صعدة ما أدى إلى استشهاد امرأتين وجرح أخرى في حين استشهد أربعة مواطنين من أسرة واحدة وأصيب آخرون وتهدم وتضرر عدد من المنازل جراء استهداف طيران العدوان السعودي بسبع غارات لمنطقة يسنم كما تجدد القصف على مناطق شدا والمنزالة والملاحيط الحدودية”.

وأشار المصدر إلى أن الطيران السعودي استهدف جامع خالد بن الوليد ومنزل احد المواطنين بمنطقة سواد حزيز بأمانة العاصمة قبيل الإفطار ما أدى إلى استشهاد أربعة مواطنين وإصابة تسعة اخرين كما ادى القصف إلى تضرر جامع السماوي في المنطقة وعدد من المنازل.

ولفت المصدر إلى أن ثلاث نساء وطفلين قتلوا وأصيب خمسة آخرون إثر غارات جوية شنتها الطائرات السعودية على منزل احد المواطنين بمديرية صرواح مأرب.

إسقاط طائرة تجسسية من دون طيار في صعدة شمال اليمن

في غضون ذلك أعلنت مصادر يمنية ان الدفاعات الجوية أسقطت مساء اليوم طائرة تجسس من دون طيار في محافظة صعدة شمال اليمن.

ونقلت وكالة خبر عن مصدر يمني قوله إنه تم إسقاط طائرة تجسسية من دون طيار في منطقة باحباجر بمديرية سحار التابعة لمحافظة صعدة شمال اليمن.

من جهة ثانية تمكنت السلطات اليمنية من ضبط عصابة متنكرة بزي “نسائي” في محافظة مأرب اليمنية تحمل قطع سلاح ممهورة بخاتم وشعار السعودية.

وقالت مصادر محلية إن نقطة تابعة للجيش واللجان الشعبية في محافظة مأرب شرق اليمن وبناء على معلومات أمنية حصلت عليها أمس ضبطت خلية إرهابية كانت في طريقها الى العاصمة صنعاء لتنفيذ عمليات ارهابية واعترف عناصرها للأجهزة الأمنية بذلك كما أدلوا باعترافات حول المعسكرات والتجمعات والأعمال التي كانوا ينوون القيام بها وضبط بحوزتهم قطع أسلحة نوع الكلاشينكوف تحمل خاتم وشعار السعودية.

وكانت السلطات الأمنية في اليمن أعلنت مساء أمس ضبط عصابة متنكرة بزي نسائي في محافظة مأرب شرقي البلاد كانت تنوي تنفيذ عمليات إرهابية في العاصمة صنعاء.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” عن مسؤول أمني قوله إن أجهزة الأمن وبالتعاون مع أفراد اللجان الشعبية في محافظة مأرب تمكنت من إلقاء القبض على خلية إجرامية متنكرة بزي نسائي كانت متجهة إلى العاصمة صنعاء للقيام بأعمال إجرامية لافتا الى إحالة الخلية إلى الجهات المختصة لاستكمال التحقيقات.

يشار إلى أن العاصمة اليمنية شهدت خلال الأيام الثلاثة الماضية سلسلة تفجيرات إرهابية بسيارات ملغومة استهدفت مساجد في صنعاء كان آخرها ظهر أمس حيث قتل مواطنان وأصيب تسعة اخرون بجروح جراء انفجار سيارة مفخخة أمام مسجد قبة المهدي في المدينة التاريخية.

قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية تقتحم موقعا تابعا لنظام آل سعود في جيزان

كما اقتحم عناصر الجيش اليمني واللجان الشعبية مساء اليوم موقعا عسكريا جديدا تابعا لنظام آل سعود في منطقتي جيزان جنوب السعودية ردا على العدوان السعودي المستمر على الأحياء والمدن اليمنية.

ووصف مصدر عسكري يمني مسؤول اقتحام الجيش واللجان الشعبية لموقع المصفق العسكري التابع لنظام آل سعود في جيزان إضافة إلى خمسة مواقع أخرى مخصصة لحماية موقع الجابري التابع لهذا النظام بأنها عمليات نوعية في عمق مواقع النظام السعودي.

وفي وقت سابق أكدت المصادر اليمنية نجاح وحدات الجيش اليمني واللجان الشعبية باقتحام خمسة مواقع حماية عسكرية تابعة لنظام آل سعود بمنطقة جيزان جنوب السعودية.

واعتبر المصدر اليمني أن هذه العمليات تؤكد القدرة العالية التي يمتلكها الجيش اليمني ومدى قوته وصلابته وقدرته على تصويب ضربات دقيقة لقوات النظام السعودي التي تفر من مواجهة رجال الجيش واللجان الشعبية.

انظر ايضاً

خمس إصابات جراء عدوان أمريكي بريطاني على محافظة ريمة اليمنية

صنعاء-سانا أصيب خمسة أشخاص بجروح جراء عدوان أمريكي بريطاني جديد استهدف بعد