الشريط الإخباري

أهالي جبا بالقنيطرة يؤكدون تشبثهم بأرضهم ودفاعهم عنها إلى جانب الجيش

القنيطرة-سانا

أكد أبناء قرية جبا تشبثهم بارضهم ودفاعهم عنها جنبا إلى جنب مع الجيش العربي السوري ولجان الدفاع الشعبية ضد التنظيمات الإرهابية المسلحة التي تعيث القتل والدمار في أرجاء سورية.sana.sy

وطالب الأهالي خلال لقائهم اليوم محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر بحل مشكلة مياه الشرب وارسال صهاريج لتزويد بعض الأحياء التي تعاني نقص كميات مياه الشرب منذ أكثر من أسبوع والإسراع في اصلاح شبكات الكهرباء والهاتف التي تعرضت للتخريب جراء اعتداءات الإرهابيين عليها .

كما طالب أبناء جبا بضرورة رفد المركز الصحي في القرية بكادر طبي وتمريضي ولاسيما من الشباب باعتباره المركز الوحيد في المنطقة التي تزداد فيها الاحتياجات الإسعافية والصحية جراء الأوضاع الراهنة.

بدوره دعا محافظ القنيطرة مديرية الصحة إلى العمل على زيادة الاهتمام بالمركز الصحي وتزويده بكل مستلزماته للارتقاء بخدماته الطبية والعلاجية كما طلب من فرع الهلال الأحمر العربي السوري في المحافظة تقديم المعونات الإغاثية والغذائية للعائلات المتضررة بهدف تعزيز مقومات الصمود في مواجهة الإرهابيين.

كما طلب المحافظ من مؤسسة مياه الشرب العمل على حل مشكلة النقص في مياه الشرب التي يعاني منها المواطنون سواء عن طريق الصهاريج الخاصة بالمؤسسة او اصلاح الاعطال في شبكة المياه.

من جهته ذكر مدير صحة القنيطرة الدكتور عوض العلي أن المديرية وزعت خلال الأسبوع الجاري حصة دوائية متكاملة على المشافي والمراكز الصحية وفق الإمكانيات المتوفرة كما تم تسليم كمية من المستلزمات الطبية “وسيتم تزويد المركز الصحي في جبا بعدد إضافي من الكوادر الطبية”.

بينما أشارت رئيسة البلدية دلال العر إلى أن القرية تعرضت لعشرات الاعتداءات الإرهابية بقذائف صاروخية وهاون أدت إلى إحداث أضرار كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة وتعرض العديد من منازل المواطنين للدمار الكامل الأمر الذي يتطلب تكثيف الجهود وتوحيدها بين المديريات وفعاليات المجتمع المحلي للتخفيف من أعباء الأزمة.

غسان علي