القوات المدافعة عن مدينة عين العرب تطرد إرهابيي “داعش” من المدينة

حلب-سانا

تمكنت القوات المدافعة عن مدينة عين العرب في ريف حلب اليوم من طرد إرهابيي تنظيم “داعش” الذين تسللوا إلى المدينة قبل يومين من جهة المعبر الحدودى مع تركيا.

وذكرت مصادر أهلية “أن القوات المدافعة عن المدينة تمكنت من السيطرة على النقاط التي تسلل إليها إرهابيو /داعش/ وذلك بعد السيطرة على ثانوية البنين في المدينة التي كانت آخر موقع يتحصن فيه التنظيم الإرهابي عبر تفجيره وسط مواجهات عنيفة وقاموا بتمشيط المدينة بحثا عن إرهابيين فارين أو مختبئين”.

وكان إرهابيو “داعش” تسللوا أمس الأول من الأراضي التركية إلى مدينة عين العرب واستباحوا أحياءها بعد أن نفذوا عدة تفجيرات إرهابية على مداخل المدينة مستهدفين التأثير على معنويات أبنائها الذين أصروا على البقاء في مدينتهم وارتكب الإرهابيون مجزرة بحق الأهالي راح ضحيتها حوالي 120 مدنيا بينهم شيوخ وأطفال ونساء.

كما ارتكب إرهابيو “داعش” مجزرة بحق أهالي قرية برخ بوطان جنوب عين العرب حيث أعدموا بالرصاص 22 مواطنا أغلبيتهم من الأطفال والنساء والعجزة بعد تسللهم للمدينة.

يشار إلى أن هذه الجرائم ارتكبت على مرأى من طائرات التحالف الذي تقوده واشنطن بدعوى مكافحة الإرهاب والتي لم تفعل أي شيء لإنقاذ المدينة.

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: انفجار عبوة ناسفة بدورية للشرطة العسكرية في عين العرب دون إصابات

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية انفجار عبوة ناسفة تحت عربة تابعة للشرطة العسكرية الروسية في …