قوات الأمن المصرية تلقي القبض على عدد من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي في عدة مناطق

القاهرة-سانا

ألقت قوات الأمن المصرية القبض على عدد من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي في عدة مناطق من البلاد بتهم مختلفة.

وذكرت وسائل اعلام مصرية اليوم ان مباحث محافظة الغربية بالتنسيق مع فرع جهاز الأمن الوطني بالمحافظة ضبطت مساء أمس أربعة عناصر من تنظيم الإخوان الإرهابي وبحوزتهم شعارات ومنشورات تحرض على الشغب والعنف.

وفي أسوان ضبطت الأجهزة الأمنية إرهابيا إخوانيا ونجله وهما متهمان في عدة قضايا منها تفجير والانضمام لجماعة ارهابية محظورة كما القت قوات مباحث مركز فارسكور في محافظة دمياط القبض على مهندس زراعي مطلوب بقضية تظاهر دون تصريح والانضمام لتنظيم الاخوان وقطع الطرق وإثارة الشغب والعنف.

من جهة اخرى انفجرت عبوتان ناسفتان فجر اليوم أسفل برج كهرباء في أسوان دون وقوع خسائر أو إصابات فيما نجح خبراء المتفجرات في تفكيك 10 عبوات أخرى كانت موضوعة أسفل برجي ضغط عالي.

وكانت الأجهزة الامنية المصرية اعلنت امس عن اعتقال 14 ارهابيا اثر مداهمات نفذتها خلال الساعات الماضية فى عدد من المحافظات كما ضبطت خلية إرهابية فى المنيا كانت تخطط لاعتداءات وأعمال عنف في أواخر الشهر الجاري.

نجاة النائب العام المصري من محاولة اغتيال وإصابته مع اثنين من قوات الأمن ومدني بانفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه 

من جهة أخرى أكد مصدر أمني رفيع المستوى في وزارة الداخلية نجاة النائب العام المصري المستشار هشام بركات من محاولة اغتيال استهدفته اليوم وادت الى اصابته مع اثنين من قوات الأمن ومواطن إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت الموكب صباح اليوم.
ونقل موقع بوابة الأهرام عن المصدر قوله “إن المستشار بركات أصيب إصابات طفيفة مع اثنين من قوات الأمن ومدني إثر انفجار عبوة متفجرة داخل سيارة أثناء مرور موكبه بمصر الجديدة صباح اليوم”.
وأفاد مصدر قضائي رفيع المستوى بأن “الفحوصات الطبية الأولية التي أجريت للنائب العام أكدت أنه مصاب بخلع في الكتف وكسر في الأنف”.

انظر ايضاً

القوات المصرية تقضي على عشرة إرهابيين شمال سيناء

القاهرة-سانا أعلنت القوات المسلحة المصرية اليوم القضاء على عصابة إرهابية