القوات العراقية تصد هجوما إرهابيا شرق مدينة بعقوبة في ديالى

بغداد-سانا

تمكنت القوات العراقية المشتركة من صد هجوم إرهابي على نقطة أمنية شرق مدينة بعقوبة في محافظة ديالي شرق العراق ما أسفر عن مقتل وإصابة ثلاثة من عناصر تنظيم داعش الإرهابي.

ونقل موقع السومرية نيوز العراقي عن مصدر محلي في ديالى قوله “أن خلية مسلحة مرتبطة بتنظيم داعش الإرهابي حاولت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية مهاجمة نقطة مرابطة أمنية تضم مقاتلين من العشائر في محيط منطقة شروين شرق بعقوبة وقد تصدت لها القوات المشتركة وقضت على أحد أفرادها وأصيب أثنان أخران وهرب الباقون إلى المناطق الزراعية القريبة”.

من جانبه كشف رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى صادق الحسيني عن اعتقال أخطر خلية إرهابية لنصب العبوات الناسفة بعملية نوعية شمال غرب بعقوبة.

وقال الحسيني للسومرية نيوز إن “الخلية مؤلفة من خمسة أفراد وتم ضبطها بالجرم المشهود وهي تحمل عبوات ناسفة في مركبة يستقلها أفراد الخلية أثناء محاولتهم نصب العبوات”.

وكانت الأجهزة الأمنية في محافظة ديالى نجحت في تفكيك واعتقال العديد من الخلايا الإرهابية المسلحة خلال الأشهر الماضية متورطة بالعديد من أعمال العنف.

من جهة أخرى أعلن مصدر أمني عراقي بمحافظة الأنبار غرب العراق أن القوات الأمنية بدأت عملية عسكرية لاستعادة منطقة الهتياوين الواقعة جنوب مدينة الفلوجة من تنظيم داعش الإرهابي مشيرا إلى اندلاع مواجهات واشتباكات عنيفة مع إرهابيي التنظيم.

وكانت وزارة الداخلية العراقية أعلنت أمس مقتل عشرين إرهابيا في غارات لسلاح الجو على موقع للإرهابيين فى الرمادي مركز محافظة الأنبار0

من جهة أخرى أعلنت وزارة الداخلية العراقية اليوم عن اعتقال ثمانية أشخاص ينتمون إلى جماعة إرهابية تطلق على نفسها اسم جند الله في البصرة جنوب العراق مشيرة إلى أن الجماعة كانت تخطط لاغتيال رجال دين بارزين لإشعال فتنة طائفية.

انظر ايضاً

القوات العراقية تلقي القبض على إرهابي في نينوى

بغداد-سانا أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن العراقية اليوم إلقاء القبض على إرهابي، وتدمير نفق تحت …