يضم 2800 عنوان.. معرض كتاب لدار علاء الدين في ثقافي السويداء

السويداء-سانا

انطلق اليوم معرض كتاب لدار علاء الدين للطباعة والتوزيع والنشر في صالة المركز الثقافي العربي بالسويداء ويضم نحو 2800 عنوان بمختلف مجالات الشعر والأدب والتاريخ والسياسة وعلم النفس وتربية الطفل والكتب الدينية والمسرحية والفلسفية منها 150 إصدارا وعنوانا جديدا لعام 2015.

وأوضحت المشرفة على المعرض فاديا عبد الخالق في تصريح لمراسلة سانا أن المعرض الذي يستمر لغاية الخامس عشر من تموز الجاري يثبت حضور دار النشر كدار فاعلة في تعزيز وترسيخ الثقافة رغم الحرب الارهابية التي تتعرض لها سورية كما أنه يضع امام القارئء عددا كبيرا من العناوين التي تجعل مساحة الاختيار أكبر وأوسع لافتة إلى ان كتب مهارات التواصل والتاريخ والروايات الأدبية تطغى على المعرض نظرا للإقبال الملفت عليها.

بدوره أشار المدرس صدام النجم إلى التنوع الفريد في المعرض وغناه بالعناوين المتميزة والنادرة التي تستقطب الباحثين عنها وبأسعار مقبولة مبينا أهمية معارض الكتاب في إعادة القيمة للكتاب الورقي الذي يخلق علاقة حقيقية بينه وبين القارئ.

وانطلقت دار علاء الدين للطباعة والنشر في عملها بمجال النشر والترجمة والتوزيع عام 1991 في مقرها بجرمانا وتجاوزت اصداراتها حتى عام 2010 نحو 850 اصدارا في مجالات علمية واجتماعية وفكرية وتاريخية وفلسفية وادبية وغيرها.

ريم أبو ترابي

انظر ايضاً

عروض وفعاليات في ثقافي السويداء تجسد مواهب الأطفال ذوي الإعاقة

السويداء-سانا انطلقت فعاليات اليوم العربي للأطفال ذوي الإعاقة في قصر الثقافة بالسويداء ضمن حفل ضم …