القوات العراقية تستعيد السيطرة على عدة مناطق جنوبي الفلوجة

بغداد-سانا

أكد القيادي في الحشد الشعبي العراقي في محافظة الأنبار محمد الجميلي أن قوة عراقية مشتركة تمكنت من تطهير منطقة الهيتاوين جنوبي مدينة الفلوجة بالكامل وقضت على /31/ إرهابيا.

وأضاف الجميلي لمراسلة سانا أن القوة تواصل تقدمها باتجاه منطقتي العرسان والخضير التابعتين لمنطقة قرى زوبع جنوب شرق الفلوجة التي تعد من ابرز معاقل الارهابيين في الانبار.

من جهته أعلن المتحدث باسم هيئة الحشد الشعبي أحمد الاسدي خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر المكتب الاعلامي التابع للهيئة اكتمال الاستعدادات للعملية الكبرى لتحرير مدينة الفلوجة من سيطرة تنظيم /داعش/ الارهابي.

وأشار الاسدي إلى أن قضاء بيجي محرر بنسبة 90 بالمئة من سيطرة التنظيم الارهابي ولم تتبق الا بعض الجيوب الارهابية في منطقتي البوجواري وال 600 غربي القضاء حيث تواصل القوات المشتركة العراقية تطهيرها.

من جهة أخرى أعلنت خلية الاعلام الحربي في قيادة العمليات المشتركة عن مقتل تسعة وعشرين ارهابيا من تنظيم /داعش/ بعمليات عسكرية وقصف جوي استهدف مواقعهم جنوبي الفلوجة.

وقالت الخلية في بيان تسلمت سانا نسخة منه أن “القوات الامنية شنت عمليات عسكرية لتحرير مناطق جنوب غرب الفلوجة وشمال عامرية الفلوجة اسفرت عن مقتل ثمانية عناصر من التنظيم الارهابي”.

وأشار البيان إلى أن القوة الجوية العراقية وجهت ضربتين جويتين إلى وكر لعناصر /داعش/ في منطقة النعيمية جنوب شرق الفلوجة أسفرتا عن مقتل أحد عشر من عناصر التنظيم الإرهابي.

انظر ايضاً

القوات العراقية تلقي القبض على إرهابي في نينوى

بغداد-سانا أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن العراقية اليوم إلقاء القبض على إرهابي، وتدمير نفق تحت …