مقتل وإصابة العشرات بغارات لطيران النظام السعودي على اليمن

صنعاء-سانا

قتل سبعة يمنيين وأصيب عدد آخر في غارة لطيران النظام السعودي استهدفت حيا سكنيا بمدينة المعلا في محافظة عدن جنوب اليمن.

وقال مصدر أمني لوكالة الأنباء اليمنية سبأ إن “طيران العدوان السعودي استهدف اليوم حيا سكنيا بمنطقة المعلا ما أدى إلى مقتل سبعة مواطنين وإصابة عدد آخر وتهدم وتضرر عدد من المنازل”.

وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان السعودي شن عددا من الغارات الجوية على مناطق مختلفة بمحافظة عدن.

وفي صنعاء أصيب 11 يمنيا جراء قصف طيران النظام السعودي لعدد من الأحياء والمناطق فيها اليوم.

وبين مصدر محلي بأمانة صنعاء لوكالة سبأ أن طيران العدوان السعودي شن عددا من الغارات على منازل مواطنين بمنطقة الجراف وحي حدة ومنطقة النهدين وحي الأعناب في صنعاء ما أدى إلى إصابة 11 شخصا وتهدم وتضرر عدد من المنازل.

كما أصيب رجل وفتاة يمنيان فجر اليوم إثر تفجير إرهابي بعبوة ناسفة وسط سوق في مدينة البيضاء وسط اليمن.

وقال مصدر أمني إن “هذا العمل الإجرامي يأتي ضمن سلسلة الأعمال الإرهابية والإجرامية التي يقوم بها الإرهابيون في البلاد والتي لا تستثني أحدا”.

كما قتل 40 شخصا وأصيب العشرات معظمهم نساء وأطفال جراء غارات لطيران نظام آل سعود على مختلف محافظات اليمن ضمن العدوان المتواصل منذ 26 من آذار الماضي.

وقال مصدر أمني لوكالة الأنباء اليمنية سبأ إن “عدد شهداء مجزرة العدوان السعودي على سوق مثلث عاهم الشعبي بمحافظة حجة أمس ارتفع إلى 36 شهيدا و 70 جريحا” مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الطيران السعودي شن غارة جوية على أحد المنازل بمنطقة دارس بأمانة العاصمة أدت إلى استشهاد مواطن وإصابة ثلاثة آخرين بينهم طفل.

وكانت حصيلة سابقة للمجزرة أشارت إلى مقتل 30 شخصا.

وأضاف المصدر أن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب آخرون في غارتين استهدفتا منطقة الشعف بمديرية ساقين ومنطقة المجمل في حين قصفت القوات السعودية بالمدفعية والصواريخ مناطق الخرابش والغيل بمديرية كتاف ومنطقة الغور بمديرية غمر ومنطقة مندبة بمديرية باقم الحدودية.

كما نفذ طيران آل سعود غارات على مبنى إدارة الأمن في مديرية جبل رأس بالحديدة وقرية الخوبة بمنطقة المحجر بالحديدة ومعسكر الدفاع الساحلي ما أدى إلى مقتل شخص بالمنطقة المجاورة وإصابة اثنين اخرين وفقا للمصدر.

وأوضح المصدر أن الغارات السعودية استهدفت أيضا مديرية المعلا ومنطقتي صرف وفج عطان والنهدين ومناطق سكنية بمديرية حرف سفيان بمحافظة عمران ما أدى إلى تضرر عدد من منازل المواطنين.

وذكر المصدر أن الغارات طالت منطقة القمع بمديرية كتاف ومديرية غمر بمحافظة صعدة فيما استهدفت المدفعية السعودية منطقتي غافرة والمنزالة في مديرية الظاهر.

من جهة أخرى أعلن موقع المؤتمر نت التابع للمؤتمر الشعبي العام أن الطيران السعودي قصف مبنى الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام في العاصمة صنعاء ما أدى إلى تدميره بشكل كامل وسقوط ضحايا جراء القصف.

ويأتي استهداف المقر الرئيسي للأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام بالتزامن مع تواجد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد في العاصمة صنعاء وحديثه عن مناقشة موضوع الهدنة الانسانية التي دعا اليها الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

وكانت العاصمة صنعاء شهدت أمس مظاهرة حاشدة احتجاجا على الموقف المتخاذل للأمم المتحدة تجاه الوضع الإنساني في اليمن وتسترها على ما يحصل للشعب اليمني جراء العدوان السعودي عليه منذ 26 آذار الماضي.

انظر ايضاً

خمس إصابات جراء عدوان أمريكي بريطاني على محافظة ريمة اليمنية

صنعاء-سانا أصيب خمسة أشخاص بجروح جراء عدوان أمريكي بريطاني جديد استهدف بعد