وزير التربية يدعو إلى ترشيح ذوي الكفاءات والخبرات القادرة على تمثيل الوطن في المؤتمرات التخصصية

دمشق-سانا

أكد وزير التربية رئيس اللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة الدكتور هزوان الوز أهمية ترشيح ذوي الكفاءات والخبرات القادرة على تمثيل الوطن في المؤتمرات التخصصية فضلاً عن ضرورة تسريع الحصول على الموافقات بالنسبة لهذه الترشيحات وإرسال استماراتها كاملة ودقيقة وفي الوقت المناسب.

وأوضح الوزير الوز خلال اجتماعه الدوري بأعضاء اللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة ضرورة متابعة إنشاء بنك للمعلومات لأهميته قانونيا وتربويا ومهنيا فضلاً عن دوره المرجعي بالنسبة للوفود المشاركة في الفعاليات الخارجية لافتاً إلى وجوب إيلاء الاهتمام اللازم بموضوع الحفاظ على التراث الإنساني السوري ولاسيما في الوقت الراهن نتيجة الاستهداف الممنهج للآثار والمواقع الأثرية السورية من قبل التنظيمات الإرهابية المسلحة.

واستعرض وزير التربية الإجراءات التي اتخذتها الوزارة في ظل الأزمة من خلال استقبال الطلبة في أقرب مدرسة لسكن الأهل دون أوراق ثبوتية وإقامة دورات تعليمية مكثفة للطلبة والحرص على متابعة العملية التربوية والتعليمية وإجراء الامتحانات وإصدار النتائج رغم التحديات الكبيرة التي تواجهها سورية واستهداف الإرهابيين للقطاع التربوي.

بدوره أكد أمين اللجنة الوطنية السورية لليونيسكو الدكتور نضال حسن حرص اللجنة على تنفيذ توصيات اللجنة وتجاوز الصعوبات إن وجدت مشيرا إلى أهمية الجهود التي يبذلها المنسقون واستعداد فريق عمل اللجنة الوطنية لتسهيل مهمة الأعضاء الجدد من وزارات التعليم العالي والثقافة والإعلام والأمانة السورية للتنمية.

وناقش أعضاء اللجنة الوطنية السورية تقرير عملها خلال المرحلة السابقة ونشاطاتها المدرجة على جدول أعمالها.‏

حضر الاجتماع ممثلو الوزارات والهيئات العامة والجهات الوطنية المعنية.

واللجنة الوطنية هيئة تأسست عام 1976 ومهمتها التعريف بحضارة سورية وثقافتها من خلال المشاركات الاقليمية والدولية والتعرف على منجزات العالم الآخر وحضارته.

انظر ايضاً

المارديني يبحث مع عدد من الوفود المشاركة في مؤتمر الألكسو بجدة آليات تعزيز وتطوير العلاقات التربوية

جدة-سانا على هامش المؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الألكسو بدورته الـ 27 المنعقد …