القوات العراقية تحبط هجومين إرهابيين على جنوب محافظة كركوك

بغداد-سانا

أحبطت القوات العراقية هجومين إرهابيين على عدة مناطق جنوب محافظة كركوك وقضت على مئة وعشرين إرهابيا.

وقال مصدر في قيادة قوات جهاز مكافحة الإرهاب العراقي لمراسلة سانا في بغداد إن “قوة من جهاز مكافحة الإرهاب أحبطت هجوماً إرهابياً على مناطق متفرقة جنوب كركوك انطلاقا من منطقة مرة الكبيرة بعد معارك عنيفة أسفرت عن قتل أربعين إرهابيا من عصابات داعش”.

وأضاف المصدر “إن مجموعات إرهابية بدأت هجومها فجر اليوم ودارت اشتباكات عنيفة أسفرت عن تحرير قرية مرة الكبيرة جنوب كركوك وطرد العصابات الإرهابية منها ومصادرة أعداد من الأسلحة والذخيرة”.

وفي السياق نفسه أعلن المصدر أن عصابات داعش الإرهابية شنت هجوما آخر على مواقع أمنية في مناطق اليرموك ومجمع الشهيد وطريق رشاد ومريم بيك جنوب كركوك تصدت لها القوات الأمنية وكبدتها ثمانين قتيلا ودمرت أكثر من ثلاثين سيارة مسلحة بينما قتل ستة من العناصر الأمنية وأصيب أثنان وثلاثون بجروح مختلفة.

وفي محافظة الأنبار تمكنت القوات العراقية من القضاء على سبعة من قيادا ت تنظيم داعش الإرهابي خلال معارك تطهير قضاء الكرمة.

وقال مصدر في قيادة عمليات الأنبار إن “قوات عراقية مشتركة رصدت ست سيارات مفخخة يقودها انتحاريون تحاول الاقتراب من حاجز أمني بالقرب من محيط قضاء حديثة في محافظة الأنبار حيث تصدت لها وفجرتها قبل بلوغها الحاجز وقتلت جميع الانتحاريين فيها”.

من جانبه لفت المصدر إلى أن طيران الجيش العراقي وجه عدة ضربات إلى تجمعات عصابات داعش الإرهابية في مناطق البو شجل والبو شهاب والمحامدة والملاحمة والبو سودة في محافظة الأنبار أسفرت عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم الإرهابي وتدمير العديد من سياراتهم .

وكانت القوات العراقية المشتركة قضت على 172 إرهابيا من تنظيم داعش ودمرت عشرات السيارات المفخخة فى سلسلة عمليات استهدفت مواقعهم فى محافظات عدة.

انظر ايضاً

القوات العراقية تلقي القبض على إرهابي في نينوى

بغداد-سانا أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن العراقية اليوم إلقاء القبض على إرهابي، وتدمير نفق تحت …