الشريط الإخباري

اليونيسيف تباشر غدا تأهيل مباني حي جبرين في مدينة حلب لتأمين السكن البديل للعائلات المتضررة

حلب-سانا

بحث محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي مع مدير مكتب منظمة اليونيسيف بالمحافظة أحمدو أبهاه الخطوات الجارية لتأهيل عدد من المباني في مدينة حلب بهدف تأمين أماكن سكن بديل مناسبة للعائلات المتضررة جراء جرائم الإرهابيين.

وأكد المحافظ حرص المحافظة “على عدم تفريغ أي مبنى تقطن فيه عائلات متضررة إلا بعد تأمين السكن البديل المناسب لهذه العائلات” مشيرا إلى أن العمل الإغاثي المبذول في المحافظة هو جهد مشترك من الجميع ويتم بالتعاون مع المنظمات الإنسانية التي تقوم بدور مكمل لما تقوم به المحافظة .

بدوره أشار أحمدو إلى أن “منظمة اليونيسيف ستبدأ بتأهيل المباني والصالات في حي جبرين اعتبارا من يوم غد بعد أن حصلت على الموافقات والتسهيلات اللازمة” حيث سيتم تنفيذ شبكات المرافق العامة والخدمات الأساسية وتأهيل المباني لتكون جاهزة لاستقبال العائلات المتضررة بأسرع وقت ممكن مبينا أن هذا العمل يتم بالتنسيق مع محافظة حلب ويندرج في إطار الجهود الإنسانية التي تبذلها اليونيسيف لتحقيق الاستجابة الإنسانية السريعة.

ويقع حي جبرين شرق مدينة حلب ويضم أبنية وصالات قيد الإنشاء في حال استكمال أعمال صيانتها ستكون جاهزة لاستقبال آلاف الأسر المهجرة في أكبر مركزين للإقامة المؤقتة بالمدينة الجامعية ومشروع 1070 شقة بالحمدانية.

من جهة ثانية أكد محافظ حلب أنه سيتم رفد مجلس مدينة حلب بكوادر من الشركات العامة المتوقفة أو غير المنتجة لتدعيم عمل مديريات المجلس ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وخلال حضوره أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس مدينة حلب استعرض المحافظ الواقع الخدمي بالمحافظة لافتا إلى دور أعضاء المجلس في متابعة الشأن الخدمي والتواصل مع المواطنين ونقل همومهم والعمل على حلها بالتعاون مع الجهات المعنية.

وأشار رئيس مجلس المدينة المهندس محمد أيمن حلاق إلى “أن جزءا كبيرا من المنحة التي قدمتها الحكومة لحلب مخصص لمجلس المدينة وهو ما يستدعي عملا أكبر وجهدا مضاعفا”.

بدورهم دعا أعضاء المجلس إلى تحسين الواقع الخدمي وضبط عمل مولدات الأمبيرات وتأهيل كوادر مديرية الدفاع المدني وتزويدها بالآليات والمعدات اللازمة لعملها وحفر المزيد من الآبار لتأمين مياه الشرب للمواطنين عند الحاجة وتعديل بعض مسارات خطوط الباصات والميكروباصات لتخدم أكبر شريحة ممكنة من المواطنين.

كما ناقش الحضور عددا من مشاريع تعديل بعض القرارات المقدمة من مديريات المجلس الفنية والمالية وتمت الموافقة عليها .

وكان أعضاء مجلس مدينة حلب دعوا خلال افتتاح الدورة العادية الثالثة للمجلس في أيار الماضي إلى تحسين مستوى الخدمات العامة وتشديد الرقابة التموينية على الأسواق للحد من ارتفاع الأسعار والاستمرار بتوزيع مادة المازوت المنزلي خلال فترة الصيف وتوفير مستلزمات مديرية الدفاع المدني ورفدها بالآليات والمعدات اللازمة.

انظر ايضاً

المارديني يبحث مع عدد من الوفود المشاركة في مؤتمر الألكسو بجدة آليات تعزيز وتطوير العلاقات التربوية

جدة-سانا على هامش المؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الألكسو بدورته الـ 27 المنعقد …