ظريف: المفاوضات النووية اجتازت نقاطا لا عودة عنها ونحن على استعداد لإنجاز اتفاق متوازن

طهران-سانا

أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن المفاوضات النووية بين إيران ومجموعة خمسة زائد واحد اجتازت نقاطا لا عودة عنها لافتا إلى أن الجهود مستمرة لانهاء أزمة غير ضرورية وغير مبررة.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية ارنا اليوم عن ظريف قوله في مقال نشره في صحيفة فايننشال تايمز البريطانية إننا الآن بحاجة إلى اتخاذ قرارات سياسية جادة مبينا أن الكثير من الحلول التقنية قد طرحت للنقاش وتم حل وتسوية الكثير من الامور إلا أن هذه الازمة كانت ذات طابع سياسي على الدوام.

وأشار ظريف إلى عدم امكانية ضمان الوصول لاتفاق إلى الآن لافتا إلى أن الشيء الوحيد الذي يمكن الحديث عنه بحزم هو أن الأوضاع لن تعود إلى ما كانت عليه قبل المفاوضات.

وشدد ظريف على أن إجراءات الحظر الظالمة وغير القانونية ضد الشعب الايراني لم تؤثر على ارادته الراسخة مشيرا إلى أن بلاده كانت تملك 200 من اجهزة الطرد المركزي في بداية الأزمة إلا أنها تملك الآن 20 ألفا.

وقال ظريف إن إيران على استعداد للوصول إلى اتفاق متوازن ومنصف ومن ثم فتح افاق جديدة للعمل على مواجهة تحديات مشتركة وأكبر ومن بينها ظاهرة التطرف التي تضرب منطقة الشرق الأوسط والاخذة بالامتداد نحو أوروبا.

وتواصل إيران ومجموعة خمسة زائد واحد المفاوضات التي انطلقت قبل 3 أيام على مستوى وزراء الخارجية حول الملف النووي الإيراني حيث تم تمديدها إلى يوم الجمعة القادم بهدف إتاحة الفرصة للتوصل إلى اتفاق نهائي.

انظر ايضاً

ظريف يدعو واشنطن إلى إنهاء إرهابها الاقتصادي والعودة إلى الاتفاق النووي مع إيران

طهران-سانا دعا وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى إنهاء الإرهاب الاقتصادي الأمريكي ضد بلاده …