العراق: القضاء على عدد من إرهابيي داعش بالأنبار.. وقوات الحشد الشعبي تواصل عملية التحرير

بغداد – سانا

واصلت القوات العراقية عملياتها العسكرية المكثفة في عدد من المناطق لملاحقة تنظيم “داعش” الإرهابي مكبدة عناصره المزيد من الخسائر.

ففي محافظة الأنبار نقلت شبكة الاعلام العراقي عن امر الفوج اللواء 30/ العقيد جمعة فزع الجميلي قوله : “إن الطيران العراقي قضى على ما يسمى بقائم مقام عصابات “داعش” الارهابية في ناحية الكرمة الارهابي “قدوري درع عبدالله الثامر”  ومساعده /سيد محمد فرحان بضربة جوية اثناء محاولتهما الهروب من الناحية”.

من جهة أخرى أعلنت خلية الإعلام الحربي في بيان أن قوات الحشد الشعبي بدأت المرحلة الثانية من عملية تحرير محافظة الانبار من عصابات تنظيم “داعش” الإرهابي وطوقت اليوم قرية المطير في الفلوجة من أربع جهات وقضت على 3 قناصين فيما تمكنت قوات أخرى من تفجير سيارتين مفخختين في منطقة شيحان غرب الفلوجة.

كما ذكر مصدر عراقي ان القوات العراقية المشتركة تمكنت من تفجير سيارة مفخخة حاولت دخول قضاء بيجي عبر منطقة الحاوي جنوب مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين وقتل من فيها من إرهابيين وهروب سيارة مسلحة كانت ترافقهم.

وفي محافظة صلاح الدين ايضا اعلن مصدر امني أن ثلاثة عناصر من قوات الشرطة اصيبوا بانفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق بمنطقة حبيرية.

سياسيا أكد نائب رئيس الوزراء العراقي بهاء الأعرجي في بيان له اليوم ضرورة استمرار استهداف العصابات الإرهابية الموجودة داخل مدينة الفلوجة من مختلف المحاور وبمختلف الأسلحة المتاحة مبينا أن الإرهابيين يعتمدون على الإعلام في تضخيم وجودهم وتهويل جرائمهم إلا أن الأجهزة الأمنية العراقية ووسائل الإعلام العراقية الوطنية كانت كفيلة بكشف زيف حجم هذه العصابات الارهابية.

الى ذلك اكد وزير السياحة العراقي عادل الشرشاب خلال مؤتمر صحفي اليوم استرجاع اكثر من قطعة اثرية عراقية تم من دول العالم الى البلاد مشيرا الى ان الارهاب يدمر العراق واثاره العالمية ولا بد من ان نقف ضده من اجل النهوض بالواقع العراقي والآثار.

يذكر أن الحكومة العراقية طالبت المنظمات المدنية والدولية بإعادة الآثار العراقية المسروقة عند التعرف عليها في أي مكان في العالم وقد بادرت العديد من الدول بإعادة القطع الأثرية المسروقة من العراق.

انظر ايضاً

القوات العراقية تلقي القبض على إرهابي في نينوى

بغداد-سانا أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن العراقية اليوم إلقاء القبض على إرهابي، وتدمير نفق تحت …