انطلاق فعاليات مهرجان “بسمة طفل” في دار الأسد للثقافة باللاذقية

اللاذقية-سانا

انطلقت أمس فعاليات مهرجان “بسمة طفل” الذي تقيمه جمعية أسرة مسرح الطفل في دار الأسد للثقافة باللاذقية بمناسبة عيد الفطر المبارك بعرض فيلم كرتوني بعنوان /الكوكب 51/ الذي يتحدث عن كوكب يدافع سكانه باستبسال عنه من الغرباء وهم البشر المستكشفون للفضاء.

ويتخلل المهرجان الذي يستمر خمسة أيام مسابقات للشطرنج والشعر والفصاحة والخطابة والرسم حيث شارك في المسابقة حوالي /60/ طفلا وطفلة من مختلف الأعمار برسوم تمثل الطبيعة الريفية اضافة للعلم الوطني بينما يشارك في مسابقة الشطرنج /12/ متسابقا ومتسابقة.

وأوضح أسامة معلا مسؤول لجنة الخطابة والفصاحة في المهرجان ان /12/ طفلة ما بين الست سنوات و/12/ سنة ألقوا مقطوعات من قصائد شعرية ونثرية امام لجنة التحكيم لافتا الى ان المسابقة تسعى للاهتمام بالفصاحة وفن الالقاء لدى الاطفال فيختار الطفل القصيدة التي يريد لتقيم اللجنة جمالية الالقاء مع مراعاة موسيقا القصيدة والنطق الصحيح.

وبعد ذلك تم عرض مسرحية /بلاد الياسمين/ للمخرج /نضال عديرة/ وهي تحاكي الازمة الراهنة وتعلم الطفل حب الوطن والتعاون فالطفل يرى سورية كلها امان وسلام وجمال عكس ما يريدونها مدمرة ومليئة بالخراب والدماء.. وفي المسرحية يحاول الاشرار السيطرة على بلاد الياسمين مستعينين بالخارج بينما يدافع كل من يوجد في بلاد الياسمين عن ارضه كل بطريقته حتى الياسمين الجميل يدافع عن ترابه.. ويجتمع في المسرحية كل أبناء المجتمع لرفع العلم الوطني السوري.

ولاقت المسرحية التي استمرت نحو /35/ دقيقة تفاعلا لدى الجمهور ما يعكس اصرار الشعب السوري على الحياة رغم كل الظروف والمحن التي تمر بها بلاده.

وسيتم توزيع جوائز على الفائزين في مسابقات الرسم والشطرنج والشعر والفصاحة والخطابة في نهاية المهرجان الذي يختتم الأربعاء القادم.

انظر ايضاً

انطلاق فعاليات مهرجان بسمة طفل على مسرح دار الأسد للثقافة باللاذقية

اللاذقية-سانا بدأت مساء اليوم فعاليات مهرجان بسمة طفل بدورته الخامسة الذي تقيمه جمعية أسرة مسرح …