مهرجان “بسمة طفل” يواصل فعالياته في اللاذقية

اللاذقية-سانا

واصل مهرجان بسمة طفل الذي تقيمه جمعية أسرة مسرح الطفل في دار الأسد للثقافة باللاذقية فعالياته اليوم بعرض الفيلم الكرتوني “اوليفر وأصدقاءه” ومسابقات في الرسم والشطرنج والقاء الشعر والخطابة والفصاحة شارك فيها نحو خمسين طفلا في الرسم و 12 في الشطرنج و 16 في مجال الالقاء.

وقدمت فرقة “طيور الجنة” برنامجا منوعا للاطفال تضمن فقرات غنائية ورقصات لشخصيات كرتونية إضافة إلى برنامج أسئلة ثقافية منوعة.

وأوضح مدير الفرقة المخرج مجدي حداد في تصريح لمراسل سانا أن العرض يتضمن أيضا برنامجا منوعا للاطفال يسمح لهم بالمشاركة في البرنامج وتحقيق حلم الوقوف على خشبة المسرح والمشاركة في المسابقات والألعاب والحصول على جوائز أمام جمهور كبير وضخم ما ينعكس على قوة شخصيتهم ايجابا مؤكدا ان الهدف من هذه العروض هو ادخال الفرحة الى قلوب الأطفال والأهالي معا.

وعبر حداد عن أمله في عودة الحركة الثقافية الى ما كانت عليه في جميع أرجاء سورية قبل الأزمة حيث كانت الفرقة تقدم عروضا بشكل أسبوعي في كل المحافظات والمناطق فيما انحصرت نشاطاتها حاليا في محافظتي اللاذقية وطرطوس.

وتأسست فرقة طيور الجنة عام 2009 وهي تقوم بعروض مميزة وفقرات تتضمن العابا ومسابقات تشجع على المنافسة اضافة إلى تقديم عروض مميزة من قبل مجموعة من الشباب المحترفين في الفرقة كانوا شاركوا في السيرك العالمي ضمن الفرقة الروسية للسيرك في الأردن.

 

انظر ايضاً

انطلاق فعاليات مهرجان بسمة طفل على مسرح دار الأسد للثقافة باللاذقية

اللاذقية-سانا بدأت مساء اليوم فعاليات مهرجان بسمة طفل بدورته الخامسة الذي تقيمه جمعية أسرة مسرح …