الشريط الإخباري

النقل تعلن شروط التقدم لمفاضلة الأول الثانوي في ثانويتي النقل البحري بطرطوس واللاذقية

دمشق-سانا

أعلنت وزارة النقل اليوم شروط التقدم لمفاضلة طلاب الأول الثانوي للعام الدراسي 2015-2016 في ثانويتي النقل البحري باللاذقية وطرطوس.

وحددت الوزارة في إعلانها الذي تلقت سانا نسخة منه مواعيد قبول طلبات التسجيل في المفاضلة خلال الفترة من 26 تموز ولغاية 26 من شهر آب القادم.

وبينت الوزارة أنه تقبل طلبات التقدم للمفاضلة لعام 2015-2016 ميلادي للحاصلين على شهادة التعليم الاساسي دورة عام 2015 وللطلاب الحاصلين على شهادة التعليم الاساسي في العام 2013 أو 2014 والذين لم يسجلوا سابقا في العام الدراسي 2014-2015 في أي ثانوية مع مراعاة شرط العمر كما يمنح الخريج شهادة ثانوية مهنية معتمدة من وزارة النقل إضافة إلى شهادة أهلية بحرية معتمدة دوليا حسب الاتفاقية الدولية اس تي سي دبليو لمعايير التدريب والتأهيل ومنح الشهادات وتعديلاتها وشروط منح الشهادات الصادرة عن السلطة البحرية بإشراف كادر تدريبي متخصص.

وحددت الوزارة الأعداد المقرر استيعابها بموجب المفاضلة العامة ب 70 مقعدا في ثانوية النقل البحري في اللاذقية و24 مقعدا ذكور فقط لثانوية النقل البحري في طرطوس في حين حددت الأعداد وفق المفاضلة الخاصة بأبناء الشهداء وأبناء العاملين في وزارة النقل وأبناء المنتسبين لغرفة الملاحة البحرية وابناء جزيرة ارواد الحائزين على الشهادة منها وذوي الاحتياجات الخاصة ب 30 مقعدا في ثانوية اللاذقية ليصبح مجموع المقاعد في ثانوية اللاذقية مئة وفي طرطوس ستة مقاعد ليصل العدد الكلي إلى 30 مقعدا .

وطلبت الوزارة من المتقدمين وفق المفاضلة الخاصة من أبناء الشهداء والعاملين في الوزارة والمنتسبين لغرفة الملاحة البحرية وجزيرة ارواد ممن حصلوا على شهادة التعليم الأساسي منها تقديم وثيقة تثبت ذلك مشيرة إلى أنه يخصص ومن ضمن المقاعد الثلاثين وفق المفاضلة الخاصة لثانوية النقل البحري في اللاذقية فقط مقعدان لذوي الاحتياجات الخاصة باختصاص تكنولوجيا النقل البحري حصرا .

وشددت الوزارة في إعلانها على ضرورة أن يحقق الطالب المقبول للدراسة المعايير الصحية المعتمدة في الاتفاقية الدولية والمعتمدة محليا بقرار المديرية العامة للموانىء لعام 2013 المتضمن معايير اصدار الشهادة الطبية الدولية للملاحين باستثناء اختصاص تكنولوجيا النقل.

ودعت الوزارة المهتمين والراغبين في التقدم للمفاضلة مراجعة مقر الثانويتين او زيارة الموقع الالكتروني للوزارة للاطلاع على الأوراق المطلوبة للتسجيل .

انظر ايضاً

فتح باب التسجيل لامتحانات الثانوية المهنية للنقل البحري بصفة دراسة حرة لمدة يومين

دمشق-سانا أعلنت وزارة النقل مديرية التعليم المهني والتقاني اليوم فتح باب التسجيل لامتحانات الثانوية المهنية …