اختتام فعالية “المقاومة ثقافة وانتماء” بريف دمشق

ريف دمشق – سانا

اختتمت مديرية الثقافة بريف دمشق فعالية “المقاومة ثقافة وانتماء” في المركز الثقافي العربي في يبرود اليوم والتي أطلقتها في العاشر من الشهر الماضي على مستوى عدد من المراكز في المحافظة.

2وتضمن حفل الختام الذي شارك فيه المركز الثقافي العربي في يبرود وجمعية المستقبل لذوي الإحتياجات الخاصة عروضاً فنية قدمها أطفال من ذوي الاحتياجات اضافة الى غناء كورالي لجوقة صدى.

واشارت مديرة ثقافة ريف دمشق ليلى صعب في كلمة لها الى دور المقاومة في الدفاع عن سورية والوقوف في وجه كل ما تتعرض له من ارهاب تكفيري .

ولفتت صعب إلى أهمية إقامة هذه الفعالية في منطقة القلمون بريف دمشق التي تعرضت لجرائم الارهاب لفترة من الزمن حتى قام بواسل جيشنا بإعادة الأمن إلى ربوعها فسطرت أروع القصص حول تلاحم الشعب مع الجيش .

3بدورها تحدثت مديرة الشؤون الاجتماعية في ريف دمشق فاطمة رشيد عن الجهود المبذولة لدعم ذوي الإحتياجات الخاصة والتي تساهم في دمجهم بالمجتمع منوهة بالتفاعل الكبير الذي تشهده مدينة القلمون بشكل عام وخاصة يبرود لجهة دعم ذوي الاحتياجات الخاصة وهذا يدل على تفهم المجتمع لهم.

في نهاية الحفل افتتح معرض للأشغال اليدوية والتراثية في جمعية المستقبل لذوي الاحتياجات الخاصة تضمن أعمالا للأطفال وسيدات من يبرود .

وكانت مراكز ثقافية بريف دمشق قدمت نشاطاتها ضمن فعالية “المقاومة ثقافة وانتماء” ومنها ثقافي قارة وجديدة الخاص وصيدنايا وجرمانا وقطنا وغيرها

 

 

انظر ايضاً

أنشطة متنوعة ضمن فعالية “المقاومة ثقافة وانتماء”

ريف دمشق-سانا تواصل فعالية “المقاومة ثقافة وانتماء” التي تقيمها مديرية الثقافة بريف دمشق في حزيران …