إعادة الخدمات للأحياء الجنوبية.. أبرز مطالب مجلس محافظة الحسكة

الحسكة – سانا

طالب أعضاء مجلس محافظة الحسكة بالإسراع لإعادة الخدمات للاحياء الجنوبية لمدينة الحسكة التي تمت إعادة الأمن والإستقرار اليها وتشكيل لجنة لمتابعة الأضرار التي لحقت بممتلكات المواطنين فيها وتعويضهم ماليا .

ودعا الأعضاء خلال انعقاد أعمال دورة مجلسهم العادية اليوم إلى تسليم المساكن الشبابية إلى أصحابها ونقل العوائل المهجرة الموجودة فيها إلى مراكز إقامة مخصصة لذلك وإعادة التيار الكهربائي لعدد من الأحياء بعد انقطاع كامل دام اكثر من شهر والعمل على تحسين جودة الرغيف ومعاودة توزيعه عبر معتمدي بيع الخبز.

ودعا الأعضاء الى فتح دورة استثنائية لطلاب محافظة دير الزور الدارسين في الكليات الجامعية غير المتماثلة بالحسكة لعدم قدرتهم على الوصول إلى محافظتهم بسبب الاحداث الجارية.
وأشار محافظ الحسكة المهندس “محمد زعال العلي” إلى ان الدوائر الخدمية باشرت بإعادة الخدمات للأحياء الجنوبية للمدينة وتم تكليف مجلسها لإطلاق حملة نظافة في هذه الاحياء والعمل على ترحيل الأنقاض المتراكمة فيها.

بدوره أكد رئيس المجلس الدكتور “عايد الزاب” ضرورة أن يكون أعضاء المجلس حلقة الوصل بين المواطن والمسؤول ونقل همومه والعمل على حلها بالسرعة القصوى.

وكان إرهابيو تنظيم “داعش” تسللوا في الخامس والعشرين من الشهر الماضي الى الأحياء الآمنة جنوب مدينة الحسكة وارتكبوا مجازر بحق سكانها ما أدى إلى نزوح الأهالي من هذه المناطق الى الأحياء الآمنة من المدينة والى مدينة القامشلي بينما يواصل الجيش العربي السوري عملياته لتطهير هذه الأحياء من الإرهابيين حيث اعاد الامن والإستقرار لأحياء الليلية وغويران والنشوة الشرقية.

 

انظر ايضاً

جلسة استثنائية ووقفة تضامنية لأعضاء مجلس محافظة الحسكة دعماً لقطاع غزة

الحسكة-سانا أكد أعضاء مجلس محافظة الحسكة خلال جلسة استثنائية دعمهم لقطاع غزة وإدانتهم لجرائم القتل