ملحمة وطنية تاريخية بعنوان طائر الفينيق لشبيبة الثورة باللاذقية

اللاذقية-سانا

بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العربي السوري قدمت منظمة اتحاد شبيبة الثورة ملحمة وطنية تاريخية بعنوان “طائر الفينيق” على خشبة مسرح دار الأسد للثقافة في اللاذقية.

2وخلال افتتاح العرض قال أمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد شريتح إن الشعب السوري بكل أطيافه يحتفل اليوم بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس الجيش ليرسل للعالم أجمع رسالة مفادها “أن سورية بعد هذه الحرب الوهابية التكفيرية انتصرت بثوابتها وعلمها الوطني وجيشها الواحد الأبي الشريف وقائدها صانع الانتصارات وأسقطت مشروع أعداء الإنسانية وفضحت إسلامهم الصهيوني”.

3وأكد شريتح أن سورية الأرض الطيبة التي احتضنت الكثير من الشهداء ستبقى عزيزة صامدة منتصرة بفضل أبنائها الشرفاء.

وفي تصريح صحفي أكد محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم أن عيد الجيش هذا العام عيد النصر الذي يرسم ملامحه ويسطره الجيش العربي السوري بقيادته الشجاعة.

من جهته لفت رئيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة في سورية معن عبود إلى أن الجيش العربي السوري يستحق كل الوفاء والتقدير لبطولاته وتضحياته في سبيل الدفاع عن الوطن وصونه مبينا أن المنظمة سعت من خلال هذه الفعالية إلى التعبير عن تقدير الشباب لتضحيات بواسل الجيش وما قدمه على مدى السنوات الماضية.

4وبين رئيس فرع اتحاد شبيبة الثورة باللاذقية تمام صقور أن رجال الجيش العربي السوري هم شرف الأمة الذين أخلصوا لعهد قطعوه من خلال انتصاراتهم مؤكدا أن حناجر السوريين ستبقى تصدح بأسماء حماة الوطن.

وقدمت فرقة “أوغاريت” التابعة لشبيبة الثورة على مدى ساعة من الزمن لوحات فنية راقصة رافقها خلفية وعرض للآثار السورية المختلفة التي تؤكد عراقة الحضارة السورية العائدة لآلاف السنين والتي كانت مهد الأديان السماوية والحضارات الإنسانية حيث شكلت كل لوحة حقبة زمنية من تاريخ سورية واختتمت برقصة للجيش على أنغام أغنية “خبطة قدمكن عالارض هدارة”.

5وقال مخرج العمل عقبة وكيل في تصريح لمراسل سانا “إن العمل المهدى للجيش العربي السوري يمثل سورية بكل أطيافها عبر مراحل التاريخ” موضحا أن فكرة العمل مقتبسة من طائر الفينيق الذي ينفض الغبار عن جناحيه في كل مرحلة يمر بها لينهض عظيما من جديد.

وبينت مديرة الفرقة سحر الخير أن العمل يمثل ملحمة وطنية تظهر تضحيات الشعب السوري عبر التاريخ وتوحي بولادة سورية جديدة بفضل الجيش العربي السوري الذي هو أمل سورية في تحقيق النصر.

6ويشارك في العمل 22 شابا وشابة من اتحاد شبيبة الثورة عملوا وتدربوا بشكل مستمر على مدى شهرين.

حضر الاحتفال عضو قيادة منظمة الشبيبة في سورية صلاح أسعد وأعضاء قيادة فرع الحزب في اللاذقية ورؤساء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية في المحافظة وعدد من أعضاء مجلس الشعب.