دميرطاش: حكومة حزب العدالة والتنمية أقامت علاقات ودية وأخوية مع “داعش”

أنقرة-سانا

أكد صلاح الدين دميرطاش الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي في تركيا أن حكومة حزب العدالة والتنمية أقامت علاقات “ودية وأخوية” مع تنظيم “داعش” الارهابي.

وكان نائب رئيس حزب العدالة والتنمية والمسؤول عن الشؤون الخارجية ياسين أكتاي اعترف قبل أشهر قليلة خلال جولة انتخابية في مدينة سييرت بدعم نظام أردوغان للتنظيمات الإرهابية في سورية عبر إرسال شاحنات أسلحة إلى هذه التنظيمات.

ولفت دميرطاش في مؤتمر صحفي عقده اليوم كما نقلت صحيفة حرييت التركية إلى أن حكومة حزب العدالة والتنمية لم تشن عملية أمنية ضد التنظيم الإرهابي بعد قتله 31 شابا بتفجير انتحاري نفذه في بلدة سروج جنوب شرق تركيا.

من جهة أخرى دعا دميرطاش إلى “إطلاق حملة سلام شاملة ضد حملة الحرب الشاملة التي تشنها حكومة حزب العدالة والتنمية ضد الأحزاب التركية المعارضة لنهج نظام أردوغان”.

وطالب بالالتفاف حول حزب الشعوب الديمقراطي الذي يؤكد استعداده للوقوف أمام “سياسات وجنون” حكومة حزب العدالة والتنمية على غرار ما فعله الحزب خلال الانتخابات البرلمانية التي أجريت في 7 حزيران الماضي.

وفشل حزب العدالة والتنمية في الحصول على الأغلبية المطلقة في البرلمان التى تخوله الانفراد بتشكيل حكومة جديدة في الانتخابات البرلمانية التي جرت في السابع من حزيران الماضي.

وكشف دميرطاش عن تخطيط حكومة حزب العدالة والتنمية لإغلاق حزب الشعوب الديمقراطي وإجراء التحضيرات لذلك في مراسلات بورهان كوزو مستشار رئيس النظام التركي.