ماليزيا: الحطام الذي عثر عليه في جزيرة ريونيون جزء من طائرة بوينغ 777

كوالالمبور-سانا

أعلنت وزارة النقل الماليزية أن الحطام الذي جرفه المحيط الهندي الى جزيرة ريونيون جزء من طائرة بوينغ 777 وهو نفس طراز طائرة رحلة الخطوط الجوية الماليزية رقم “إم إتش370” التي اختفت العام الماضي.

ونقلت رويترز عن وزير النقل الماليزي “ليو تيونج لاي” قوله في بيان أمس تم التعرف على جناح الطائرة رسميا على أنه جزء من طائرة بوينغ 777 وجرى التحقق من هذا من قبل السلطات الفرنسية إلى جانب شركة بوينغ والمجلس القومي الأمريكي لسلامة النقل والفريق الماليزي وفريق التحقيق التابع للمنظمة الدولية للطيران المدني الذي يحقق في أمر اختفاء الرحلة إم إتش 370.

وأضاف ليو أن ماليزيا على اتصال بالسلطات في الأراضي المحيطة بريونيون لترى إن كان بإمكانها المساعدة إذا عثر على أي أجزاء أخرى يشتبه في أنها من طائرة.

ويأمل خبراء أن يقدم سطح الجناح الى جانب قطعة من أمتعة عثر عليها أيضا في ريونيون أدلة على مصير الرحلة إم إتش 370 والتي اختفت دون أثر في آذار من العام الماضي وعلى متنها 239 من الركاب وأفراد الطاقم.

ونقل حطام الطائرة إلى باريس أمس الاول ثم إلى تولوز لإخضاعه لمزيد من الفحوص المفصلة ومن المقرر أن يشارك مندوبون من ماليزيا والولايات المتحدة والصين وفرنسا وشركة بوينغ في عملية تحقق من حطام الطائرة الأربعاء القادم.

وقال مصدر قريب من التحقيق الفرنسي إن قطعا معدنية أخرى جرفها المحيط الى ريونيون أصبحت في حيازة الشرطة لكن من السابق لأوانه تحديد طبيعتها.

وسيحلل 600 خبير الحطام في مختبر تابع لوزارة الدفاع الفرنسية قرب تولوز.