مطالب بصرف أجور النقل للموردين بالهوية الشخصية واقتطاع ديون الفلاحين من محاصيلهم بالحسكة

الحسكة-سانا

طالب المشاركون في الاجتماع الذي عقده فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بالحسكة اليوم بصرف أجور النقل للموردين بالهوية الشخصية أسوة بالذين سلموا إنتاجهم بواسطة شهادة المنشأ وحث المصارف على محاسبة المدينين له واقتطاع الديون من محاصيلهم ليتسنى للجميع توريد إنتاجهم إلى المراكز.

بدوره أكد مدير فرع الحبوب بالقامشلي المهندس محمد زكي الخالدي “ارتفاع وتيرة تسليم محصول الشعير إلى مركزي الاستلام بالقامشلي وانخفاض كميات استلام القمح” مبينا أن إجمالي الكميات المسوقة من القمح بلغت نحو 280 ألف طن و 65 ألف طن من الشعير وتوزيع 4 ملايين و 230 ألف كيس خيش.

من جهته أوضح مدير زراعة الحسكة المهندس عمر سلو أن الاجتماع يهدف إلى تشجيع الفلاحين على تسليم انتاجهم وخصوصا الجمعيات الفلاحية علما أن الكميات المخزنة في المحافظة تغطي حاجتها لمدة تزيد على عامين مشيرا إلى أن المديرية بصدد إصدار الخطة الزراعية لعام 2015 /2016 والتي تتطلب تأمين مستلزمات الإنتاج بوقت مبكر.

بدوره دعا أمين فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي خلف المهشم الروابط الفلاحية والجمعيات التعاونية إلى المساهمة بشكل فاعل وحث الفلاحين على تسليم محاصيلهم من القمح والشعير لرفد الاقتصاد الوطني والمساهمة في تعزيز الأمن الغذائي وصمود الوطن.

يذكر أن فرع حبوب القامشلي حول أكثر من 18 مليارا و 500 مليون ليرة سورية قيم حاصلات زراعية للمصارف لتوزعها على الفلاحين في حال وصلت السيولة المالية للمصارف الزراعية في المحافظة.

كسار مرعي

انظر ايضاً

لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية تعلن انتهاء عملية التصويت وبدء عملية فرز الأصوات

طهران-سانا أعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات الوطنية الإيرانية محسن إسلامي عن انتهاء عملية التصويت، وإغلاق …