مقالات وأخبار متنوعة في العدد الجديد لمجلة الأزمنة

دمشق-سانا

تضمن العدد الجديد من مجلة الازمنة مجموعة من الزوايا والأخبار والمواضيع الثقافية والاجتماعية المتنوعة حيث كتب مدير المجلة الدكتور نبيل طعمة في افتتاحية العدد مقالا بعنوان شيطنة الواقع جاء فيه أن العالم اتجه إلى شيطنة الفلسفة والأديان والعلوم والجمال والحب وأخذ بالاهتمام بكامل المسائل الدنيوية وانحدر عائدا لشهوانيته وأطماعه فحدث الصراع بين تقدم الإنسان المعرفي وأخلاقه وبين ما يدين وأدبياته.

واحتوى العدد على مجموعة من مقالات الرأي نذكر منها زاوية للدكتور فايز الصايغ بعنوان عندما تكون الفوضى سلاحا و مقالا للدكتور اسماعيل مروة بعنوان النبأ التالي وبقلم عبد الرحمن الحلبي نقرأ زاوية بعنوان ابن العبري في تاريخ مختصر الدول 2 كما كتب الدكتور بسام الخالد مقالا تحت عنوان من أجل ذلك امتلك اليهود الاعلام إما الاعلامية ميساء نعامة فقد رثت الشهيد الاعلامي ثائر العجلاني بزاوية تحت عنوان الثائر الغني بعمره القصير.

وحمل العدد باقة من الأخبار المحلية والعربية والدولية جاءت في صفحات العالم في أسبوع إضافة إلى مجموعة من القراءات لما نشرته بعض الصحف السياسة كما نشرت الأزمنة تقريرا عن بطولات الجيش العربي السوري ومحاربته للإرهاب ومراحل تطوره وإنجازاته خلال سبعين عاما مرت على تأسيسه .

كما تطرق عدد الأزمنة إلى توصيات المؤتمر الإعلامي الدولي لمواجهة الإرهاب التكفيري الذي أقامته وزارة الإعلام في دمشق الشهر الماضي بمشاركة وفود وشخصيات من دول عربية واجنبية.

وفي الصفحات الثقافية تضمن العدد قصيدة بعنوان السيف والقلم كتبها نقيب إشراف ريف دمشق الشيخ فادي برهان جاء فيها السورية فسورية بحبل الله تعتصم سلاحي السيف والقلم .

وشوق ليس ينهدم فهذا الدين وحدنا ورص صفوفنا العزم وجيش جحفل علم يقارع كل من ظلموا.

وتضمن العدد قراءة في رواية حطابون في غابات النساء لحسين عبد الكريم ودراسة عن تجربة التشكيلي علي العلاف تحت عنوان علي العلاف حضور رمزي بصيغ تعبيرية وقصيدة بعنوان تجليات أمام ضريح البطل إلقاها الشاعر محمد خالد الخضر في مهرجان المجاهد الشيخ صالح العلي جاء فيها ما هذه أمتي ما هذه عرب كل الذي قيل في ساح الوغى كذب أو ربما ابن هذا اليوم مختلط وقد تبدل في إفراسه النسب.

وفي عدد الأزمنة نقرأ أيضا مقالا بعنوان أبو عرب سنديانة فلسطين الصامدة بقلم نبوغ أسعد تحدثت فيها عن الفنان الفلسطيني ابراهيم محمد صالح أبو عرب الذي أسس فرقة فلسطين للتراث الشعبي .

كما نشرت الأزمنة أيضا عددا من المواضيع الصحية والرياضية والأخبار الفنية والصور ولوحات الكاريكاتير المنوعة مختتمة صفحتها الأخيرة بقلم الدكتور اسكندر لوقا الذي تحدث تحت عنوان الفراغ والإفراغ عن مخاطر الثرثرة بوصفها من أمراض المجتمعات المعاصرة .

انظر ايضاً

مقالات فكرية ورؤى سياسية في العدد الجديد من مجلة الأزمنة

دمشق-سانا احتوى العدد الجديد من مجلة الأزمنة عددا من المقالات الفكرية والرؤى السياسية إضافة إلى …