السلطات الأمريكية تفرض حالة الطوارئ بمقاطعة سانت لويس

فيرغسون-الولايات المتحدة-سانا

فرضت السلطات الامريكية الليلة حالة الطوارئ في مقاطعة سانت لويس بعد اضطرابات واسعة شهدتها مدينة فيرغسون الليلة الماضية في أعقاب اتهام الشرطة لشاب من اصول افريقية باطلاق النار على أحد ضباطها خوفا من تجدد الاحتجاجات الشعبية على العنصرية المتجذرة لدى السلطات.

وقال مسؤول مقاطعة سانت لويس ستيف سينغر في بيان نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.. “إن شرطة المقاطعة ستتولى فورا ادارة الطوارئء في فيرغسون والمناطق المحيطة بها نظرا لما وصفته باعمال العنف والاضطرابات التي وقعت في مدينة فيرغسون واحتمال أن تلحق أضرارا بالأشخاص والممتلكات”.

وجاء البيان بعد توجيه التهم للمراهق تيرون هاريس الذي يرقد بالمشفى بالضلوع باطلاق نار في فيرغسون يوم أمس الأحد بعد يوم من الاحتجاجات السلمية لاحياء مرور عام على ذكرى مقتل الشاب ذي الاصول الافريقية مايكل براون برصاص شرطي ابيض في هذه المدينة الواقعة في ولاية ميزوري بوسط الولايات المتحدة.

من جهتها قالت شرطة مقاطعة سانت لويس: إن الشاب هاريس متهم بالاعتداء من الدرجة الاولى على ضابط شرطة والقيام بعمل اجرامي مسلح”.

وكان متظاهر واحد على الاقل اصيب بجروح جراء اطلاق نار خلال مواجهات اندلعت بين الشرطة الامريكية ومحتجين على مقتل الشاب من أصول افريقية مايكل براون برصاص شرطي في مدينة فيرغسون بولاية ميزورى الأمريكية مساء أمس.

وشهدت الولايات المتحدة احتجاجات عديدة ضد وحشية وعنصرية الشرطة الامريكية خلال العام الجاري حيث اقدم رجال الشرطة على قتل عدد من المدنيين المتحدرين من اصل افريقي بينهم /براون/ وفريدى غراى الذى توفي في نيسان الماضي بمدينة بالتيمور بعد اعتقال عناصر الشرطة له.

انظر ايضاً

تجدد المواجهات بين الشرطة الأمريكية ومحتجين في مدينة فيرغسون

فيرغسون-الولايات المتحدة-سانا تجددت المواجهات اليوم بين الشرطة الأمريكية ومحتجين خرجوا لإحياء الذكرى السنوية الأولى لمقتل …