الشريط الإخباري

منح قروض لأسر الشهداء والبحث عن مصادر جديدة للتبرع لهم.. أبرز مطالب أعضاء الهيئة المركزية لدعم أسر الشهداء في حماة

حماة-سانا

أوصى أعضاء الهيئة المركزية لدعم ومتابعة أوضاع أسر الشهداء في محافظة حماة بمنح قروض لأسر الشهداء وتأسيس مشاريع مدرة للدخل وتأمين حياة كريمة ومستقرة لهم اضافة إلى تقديم إعانات مالية لهم مشيرين إلى ضرورة اتخاذ القرار المناسب بشأن المدنيين الذين سقطوا شهداء وجرحى جراء الاعمال الإرهابية والإجرامية المرتكبة لتقديم المساعدة لهم وتوثيق حالاتهم وعرضها على الهيئة لاتخاذ القرار المناسب لها.

ولفت المشاركون خلال اجتماعهم اليوم في صالة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بحماة إلى ضرورة إعادة النظر بأحوال العديد من ذوي الشهداء ممن لم يشملهم القانون رقم 36 لعام 2014 الخاص بالمزايا الممنوحة من حيث تخصيص نسبة 50 بالمئة لذوي الشهداء ومن في حكمهم من الشواغر المراد ملؤها بموجب المسابقات والاختبارات التي تجريها الجهات العامة وفقا لأحكام قانون العاملين الأساسي رقم 50 لعام 2004 وتعديلاته.

ودعا أعضاء الهيئة إلى إعفاء أبناء الشهداء من رسوم الدراسة الجامعية والسكن الجامعي وتسهيل انتقالهم من وإلى الكليات والمعاهد بمختلف محافظات القطر مطالبين اللجان الفرعية للهيئة في المناطق بدراسة أوضاع أكشاك الاستثمار العائدة لمجالس الوحدات الإدارية وكيفية طرحها للاستثمار وإمكانية منح استثمارها لأسر الشهداء لتحسين ظروفهم المادية والاجتماعية.

وأكد المجتمعون ضرورة إيجاد قنوات ومصادر جديدة للتبرع لمصلحة أسر الشهداء والمتضررين من الأزمة لتحقيق الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي.

وبين محافظ حماة الدكتور غسان خلف آلية توزيع أكشاك الاستثمار في مجال مجالس الوحدات الإدارية والتأكيد على إمكانية استثمارها من قبل أسر الشهداء بما يسهم بتأمين مورد مالي لهم فضلا عن التوجه نحو إقامة مشاريع استثمارية تعود بالفائدة على أسر الشهداء.

من جهته أشار أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي مصطفى سكري إلى أهمية تقديم الدعم لأسر الشهداء ورعايتهم كواجب أخلاقي ووطني لما قدموه من تضحيات في سبيل أن يحيا الوطن وأبناؤه بأمن وأمان ولتبقى رايته ترفرف في سماء العزة والكبرياء.

وأشار سكري إلى ما يتعلق بعمل الهيئة وجمع التبرعات لأسر الشهداء حيث سيوافى المتبرعون بإيصالات رسمية تعتمد أصولاً وإيجاد آلية تنفيذية بهدف إيصال الميزات الممنوحة للشهداء وذويهم دون عناء كاشفا ان المبلغ الذي تم إيداعه لمصلحة الصندوق بلغ 970ر15 مليون ليرة.

يذكر أن الهيئة المركزية لدعم ومتابعة أوضاع أسر الشهداء في محافظة حماة تجتمع بشكل شهري وتضم في عضويتها أعضاء قيادة فرع حماة للحزب وعددا من أعضاء مجلس الشعب ورئيس مجلس المحافظة وأعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وأمناء الشعب الحزبية ورؤساء فروع المنظمات الشعبية والنقابات المهنية وفعاليات اجتماعية من رجال الدين الإسلامي والمسيحي‏.

سهاد حسن

انظر ايضاً

المارديني يبحث مع عدد من الوفود المشاركة في مؤتمر الألكسو بجدة آليات تعزيز وتطوير العلاقات التربوية

جدة-سانا على هامش المؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الألكسو بدورته الـ 27 المنعقد …