مقتل جندي تركي وإصابة 7 في هجومين مسلحين بمحافظتي ديار بكر وقارص

أنقرة-سانا

قتل جندي تركي وأصيب 7 آخرون بجروح في هجومين مسلحين منفصلين بمحافظتي ديار بكر وقارص جنوب شرق تركيا.

وذكر موقع صول خبر التركي أن اشتباكا وقع بين مسلحين من حزب العمال الكردستاني وعناصر موقع عسكري في ديار بكر ما أسفر عن مقتل متعاقد أمني مع الجيش وإصابة 4 جنود بجروح إضافة إلى مقتل مسلحين إثنين.

وأصيب 3 جنود آخرين بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة لدى مرور عربة مدرعة للجيش التركي في منطقة ساريكاميس بمحافظة قارص.

وكان رئيس النظام التركي رجب أردوغان توعد في وقت سابق اليوم محافظات جنوب شرق تركيا باستمرار القصف الجوي بعدما نعى عملية السلام التي بدأت عام2012 في وقت تواصل قواته حملتها العسكرية على تلك المنطقة.

نظام أردوغان يعتقل 12 شخصاً ويهدد محافظات جنوب شرق البلاد باستمرار القصف الجوي

اعتقلت قوات أمن أردوغان 12 شخصاً اليوم خلال عمليات دهم في أنقرة واسطنبول ولواء اسكندرون.

وزعمت وسائل إعلام أردوغان أن المعتقلين على صلة بتنظيم داعش الإرهابي بينما اعتبرت قوى المعارضة أن هذه الاعتقالات تأتي ضمن حملة إعلامية هادفة إلى ذر الرماد في العيون وحرف الحقائق عن تورط أردوغان ونظامه في دعم الإرهاب في سورية والمنطقة وتعريض الأمن التركي للخطر.

من جهته توعد رأس النظام رجب أردوغان محافظات جنوب شرق تركيا باستمرار القصف الجوي بعدما نعى عملية السلام التي بدأت عام 2012 .

وهاجم أردوغان حزب الشعوب الديمقراطي داعيا إياه إلى الإعلان بشكل واضح عن النأي بالنفس عن حزب العمال الكردستاني.

وتشن قوات أردوغان حملة عسكرية في محافظات جنوب شرق البلاد بحجة ملاحقة عناصر حزب العمال وهو ما رأت فيه أحزاب المعارضة محاولة من أردوغان لخلط الأوراق على الساحة ومنع تشكيل حكومة ائتلافية بعد فشل حزبه في الحصول على الأغلبية في الانتخابات البرلمانية مشيرة إلى أنه مستعد لحرق تركيا مقابل الحفاظ على حكمه المطلق.

من جهة أخرى أصيب صحفيان بجروح إثر اعتداء الشرطة بالضرب بأعقاب البنادق على حشد من الصحفيين تجمعوا أمام مستشفى نصيبين الحكومي لتغطية حادث نقل شرطي مصاب.

وذكر موقع راديكال التركي أن عناصر الشرطة لاحقوا الصحفيين أمام المستشفى واطلقوا النار في الهواء وصادروا الصور التي التقطها أحد الصحفيين وقاموا بكسر كاميرته.

انظر ايضاً

ألمانيا تستهجن تصريحات أردوغان بطرد سفيرها

برلين – سانا استغربت ألمانيا بشدة افتعال رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان أزمة دبلوماسية …