رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر: على العالم التنبه للاوضاع المأساوية في اليمن

صنعاء-سانا

حذر رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير من خطورة الأوضاع الإنسانية المأساوية في اليمن معلنا مقتل أكثر من أربعة آلاف يمني وإصابة أكثر من 19 ألف آخرين منذ شهر آذار الماضي في إشارة إلى موعد بدء العدوان الذي يشنه نظام ال سعود على اليمن.

وقال ماورير في بيان صحفي في صنعاء اليوم إن “التقديرات تفيد بأن ما يقرب من أربعة الاف شخص قتلوا وأكثر من 19 ألف جرحوا منذ شهر اذار واضطر 3ر1 مليون شخص إلى هجر منازلهم” مضيفا أنه “يشعر بالجزع لما شاهده من معاناة الاهالي في اليمن وأقل ما يمكن قوله عن أوضاعهم الإنسانية بأنها مأساوية لأن كل أسرة في اليمن تأثرت بالنزاع القائم ويواجه السكان مشقة بالغة”.

ودعا ماورير العالم الى الانتباه الى مجريات الاحداث في اليمن حيث يزداد الوضع فيه سوءا كل يوم لافتا الى أن للجنة الدولية مكاتب في صنعاء وعدن وتعز وصعدة حيث ضاعفت ميزانيتها التشغيلية المخصصة لليمن خلال هذا العام لتصل إلى 56 مليون فرنك سويسري.

ونبه رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر الى خطورة الحصار الذي يفرضه نظام ال سعود الوهابي على اليمن وقال إن “القيود المفروضة على الواردات توءثر تأثيرا مأساويا على الرعاية الصحية حيث تعرضت المرافق الصحية لهجمات كثيفة ولحقت بها كذلك أضرار عرضية” محذرا من ان اليمن ينهار ولا يمكن الاستمرار بوضعه الراهن.

ويواصل طيران نظام آل سعود غاراته الجوية على اليمن منذ 26 آذار الماضي متسببا بوقوع آلاف الضحايا وبتدمير هائل بالمشافي والمراكز الصحية والمدارس والمنشات الحيوية.

انظر ايضاً

خمس إصابات جراء عدوان أمريكي بريطاني على محافظة ريمة اليمنية

صنعاء-سانا أصيب خمسة أشخاص بجروح جراء عدوان أمريكي بريطاني جديد استهدف بعد