سكان درعا يطالبون بتوفر مادتي الغاز والمازوت قبل حلول الشتاء

درعا-سانا

يطالب سكان درعا باتخاذ إجراءات تضمن توفر مادتي الغاز المنزلي والمازوت اللازمة للتدفئة وتوزيعها بشكل عادل قبل حلول الشتاء ولا سيما في أحياء المدن الكبرى مثل درعا والصنمين وازرع وضمان عدم تكرار حرمان بعض المواطنين من المادتين كما حدث خلال العام الماضي.

ويدعو الأهالي البلديات وفعاليات المجتمع المحلي إلى أن تأخذ دورها في تجاوز الأزمات وإيصال الخدمات لمستحقيها ضمن الحدود المقبولة ولا سيما الأساسية منها كالمحروقات والمياه والكهرباء إضافة للمواد التموينية كالسكر والرز والخبز.

وفي تصريح لمراسل سانا أكد رئيس مجلس مدينة درعا المهندس ناصر الخليلي أن المجلس باشر توزيع مازوت التدفئة منذ بداية أيار الماضي على الأحياء التي لم يشملها التوزيع في العام الماضي أو التي لاقت قلة في توفر المادة مشيرا إلى أنه وحتى تاريخه تم توزيع أكثر من 450 ألف ليتر في عدة أحياء.

ولفت الخليلي إلى اطلاق مجلس المدينة مبادرة البطاقة الملونة لمادة الغاز المنزلي لمنع الاتجار بها أو استجرارها من حي إلى آخر وحل الاشكالات التي تحدث أثناء توزيع المادة على المواطنين مبينا أن البطاقات يتم توزيعها حاليا على القاطنين في أحياء مدينة درعا وتتضمن بيانات تتعلق باسم المستفيد والرقم الوطني والحي وعدد أفراد الاسرة.

وأوضح رئيس بلدية في محافظة درعا المهندس يوسف الأحمد أن اللجنة المكلفة بتوزيع المحروقات والتي تم تشكيلها بإشراف من الجهات المعنية والفعاليات الشعبية والرسمية وضعت جداول تتضمن أسماء أرباب الأسر وأرقامهم التسلسلية وتم الإعلان عنها في بهو البلدية والمساجد ليتسنى لأي مواطن الاطلاع عليها بسهولة
وتزويده بالمادة ضمن المتوفر ووفق الدور وبما يحقق مبادئ العدالة لافتا إلى وجود بعض الخلل في التوزيع بسبب وجود أكثر من دفتر ضمن العائلة الواحدة.

وتراوحت نسبة توزيع مادة مازوت التدفئة في مناطق درعا وازرع والصنمين خلال العام الماضي بين 27 و29 بالمئة.

قاسم مقداد