غدا الدورة الاستثنائية الثانية لامتحانات التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية

دمشق-سانا

يتقدم غدا نحو 1600 تلميذ إلى الدورة الاستثنائية الثانية لامتحانات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لعام 2015 في محافظات ريف دمشق وحماة وحمص ودير الزور والحسكة وإدلب.

وذكرت وزارة التربية أن 1695 تلميذا سيتقدمون في 22 مركزا امتحانيا موزعا على المحافظات المذكورة مشيرة إلى إمكانية زيادة عدد المتقدمين كون باب التسجيل في ريف دمشق لا يزال مفتوحا حتى يوم غد الأحد.

وحول الاجراءات المتخذة لتنفيذ الامتحانات أشارت الوزارة إلى أنه سيتم استقبال التلاميذ وتأمين مكان إقامتهم في حال تعذرت عودتهم إلى أماكن سكنهم وتجهيز المراكز الامتحانية بمتطلباتها وإدخال بيانات التلاميذ الذين سجلوا للتقدم لامتحان شهادة التعليم الأساسي الدورة الاستثنائية وتحضير بنوك الاسئلة للمحافظات التي فيها مراكز امتحانية وتسليمها أصولا.

ويتوزع التلاميذ المسجلون لهذه الدورة على 165 تلميذا في ريف دمشق و800 تلميذ في حماة ويشملون طلاب الرقة وحماة و230 تلميذا في حمص و39 في دير الزور و8 في الحسكة و453 في إدلب.

ويتقدم للدورة الثانية التلميذ المسجل لدورة 2015 ولم يتمكن من تقديم امتحان مادة أو أكثر أو دورة امتحانية في حالة وفاة أحد أفراد أسرته خلال مدة الامتحان من الوالدين والأخوة والأخوات حصرا أو في الحالات الاضطرارية القاهرة الخارجة عن إرادة التلميذ التي يقدرها مدير التربية ويوافق عليها وزير التربية وفي حالة المرض الشديد التي تقضي دخوله أحد المشافي الموءيدة بوثيقة تثبت وجوده فيها لمعالجة مهمة أو عاجلة بعد تصديق الصحة المدرسية إلى جانب الحالات التي يقدرها وزير التربية.

وأعلنت وزارة التربية في 18 حزيران الماضي نتائج شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية دورة عام 2015 ووصلت نسبة النجاح في التعليم الأساسي إلى 15ر71 بالمئة والشرعية إلى 61ر84 بالمئة.

 

انظر ايضاً

وزارة التربية تعلن أسماء الفائزين في مسابقة “ألوان وأفكار”

دمشق-سانا أعلنت وزارة التربية اليوم بالتعاون مع صالة “ألف نون” أسماء الفائزين في مسابقة “ألوان …