الكنافة النابلسية تتصدر حلويات السهرة الرمضانية

دمشق-سانا

اتصفت السهرات الرمضانية السورية بالإلفة والمحبة حيث تقدم فيها أشهى أطباق الحلويات الدمشقية العريقة وتتصدر الكنافة النابلسية الأطباق المعدة لضيوف السهرة.
وقال أيمن بيرقدار أحد حرفيي صناعة الحلويات لنشرة سانا المنوعة إن الكنافة النابلسية تعتبر من أشهر وأعرق أطباق مطبخ الحلويات الدمشقي لأنها أصبحت من ضمن تراث دمشق حيث يعود تاريخ صناعتها إلى مئة عام تقريبا.

2وأضاف لقد اشتهرت ساحة المرجة في تقديمها إلى كل من يؤم الساحة من تجار وزائرين وبعد حقبة من الزمن انتشر صانعوها في أرجاء مدينة دمشق والمحافظات السورية أهمها حلب وحمص ولكن أشهر بائعيها في المحافظات هم دمشقيو الأصل.
وتابع إن الكنافة النابلسية لها نوعان الخشنة والناعمة وتصنف الكنافة في صدارة أطباق الحلويات الرمضانية التي تقدم في السهرات.
ولفت إلى أن سر إبداع الدمشقيين في تحضير الكنافة هو سر أجدادهم الذين يغدقون في وضع مكونات وعناصر الكنافة الجيدة التي أهمها الجبنة والسمنة العربية والقطر الخفيف المحلى.
وأردف بيرقدار أن الكنافة الدمشقية ذاع سيطها في بلدان الجوار وبعض دول العالم لأنها من أطباق الحلوى الدمشقية العريقة التي حافظ الدمشقيون على جودة صناعتها مع إضافة لمستهم الطيبة التي كانت وما زالت شعار الجود والكرم وإتقان الصنعة.

روهلات شيخو