تخريج دورتي تمكين محو الأمية وإسعافات أولية في حماة

حماة -سانا

احتفاءً بذكرى تأسيس منظمة الاتحاد العام النسائي خرجت وحدة معرشحور النسائية دورتي محو الأمية وإسعافات أولية شارك فيهما نحو 174 امرأة.

وأكد محافظ حماة الدكتور غسان خلف دور المنظمة في تنظيم طاقات المرأة وتنسيق جهودها ضمن إطار العمل الجماعي من أجل إزالة العوائق الاجتماعية والقانونية والثقافية أمام مشاركة المرأة الفعالة والكاملة في بناء المجتمع وتعميق الوعي الوطني والقومي لديها .

وأوضح أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي مصطفى سكري أن الاتحاد النسائي في سورية ساهم بشكل كبير في رفع مستوى المرأة ثقافيا وسياسيا وتنمية خبراتها لتمكينها من المساهمة الفعالة والكاملة في جميع مجالات الحياة.

بدورها أكدت رئيسة المكتب الإداري للاتحاد النسائي في حماة فلك جعمور حرص المنظمة على المضي قدماً في النهوض بمستوى المرأة وخصوصاً في المناطق النامية والأرياف البعيدة عن مراكز المدن ومساعدتهن على تعلم مهنة مدرة للدخل وتنظيم هاتين الدورتين يصب في إطار هذه المساعي المنشودة للمنظمة.

وتحدثت مريم القليع في كلمة باسم المشاركات عن مدى استفادتهن الكبيرة من الدورتين في مجال تمكين محو الأمية والإسعافات الأولية التي تقدم لمصابي الحوادث والأزمات الصحية المفاجئة.

ويحتفل الاتحاد العام النسائي بذكرى تأسيسه في 29 آب من كل عام عبر تنظيم عدة فعاليات تبدأ مع بداية شهر آب.

عبد الله الشيخ

انظر ايضاً

احتفاء باليوم العربي لمحو الأمية… ندوة لدائرة تعليم الكبار والتنمية الثقافية حول الأمية في الحسكة

الحسكة-سانا احتفاء باليوم العربي لمحو الأمية، نظمت دائرة تعليم الكبار والتنمية الثقافية في الحسكة بالتعاون …