“تظاهرة الباب المفتوح” في المعهد العالي للفنون المسرحية يوم الأحد القادم

دمشق-سانا

يقيم المعهد العالي للفنون المسرحية فعالية بعنوان “تظاهرة الباب المفتوح” في الفترة من 23 وحتى 25 من الشهر الجاري لاستقبال المهتمين والراغبين بالإطلاع على كل ما يتعلق بطبيعة الدراسة في المعهد وألية التقدم لأقسامه.تظاهرة الباب المفتوح2

وبين عميد المعهد العالي للفنون المسرحية الدكتور تامر عربيد في تصريح لـ سانا أن الهدف من هذه الفعالية إيجاد حوار تفاعي بين المعهد وخارجه وإضافة جديدة للعملية الابداعية بالمعهد من خلال تعريف الجمهور به وفتح أبوابه أمام الجميع ومن مختلف الشرائح سواء الراغبين بالدراسة أو المهتمين بالشأن المسرحي.

واعتبر عربيد أن فعالية “تظاهرة الباب المفتوح” تمنح فرصة متساوية لجميع الراغبين بالدراسة في المعهد خاصة أن التسجيل فيه يبدأ في الأول من الشهر الجاري للتعرف على آلية العمل في أقسامه الخمسة كمؤسسة اكاديمية علمية إضافة إلى الشهادات التي يمنحها لطلبته.

وأوضح عربيد أنه تم تكليف لجان في كل قسم من أقسام المعهد لاستقبال الزائرين طوال مدة إقامة التظاهرة من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الواحدة ظهرا للإجابة على تساؤلاتهم وتعريفهم بكل ما يتعلق بالمعهد وآلية التسجيل فيه وغير ذلك من طبيعة المكان والخدمات التي يقدمها.

وأشار عربيد إلى أنه سيتم توزيع دليل المعهد العالي للفنون المسرحية للزائرين خلال هذه التظاهرة وهو عبارة عن كراس تعريفي وتوصيفي بالمعهد جرى إعداده هذا العام.

يذكر أن المعهد العالي للفنون المسرحية تأسس عام 1977 ويضم حاليا خمسة أقسام هي التمثيل والدراسات المسرحية والرقص التعبيري والتصميم المسرحي والتقنيات المسرحية.

انظر ايضاً

11 لوحة راقصة احتفاء بيوم الرقص العالمي على خشبة مسرح سعد الله ونوس بدمشق

دمشق-سانا احتفى المعهد العالي للفنون المسرحية باليوم العالمي للرقص وذلك على خشبة مسرح سعد الله …