قوى وأحزاب عربية تدين الاعتداءات الصهيونية على القنيطرة

عواصم-سانا

أدان تجمع العلماء المسلمين في لبنان ومؤتمر الأحزاب العربية في الأردن الاعتداءات الصهيونية على محافظة القنيطرة والتي تأتي في إطار دعم التنظيمات الإرهابية التكفيرية المتعاملة مع الكيان الاسرائيلي.

وقال التجمع في بيان تلقت سانا نسخة منه.. ان هذه الاعتداءات هي محاولة لإضعاف جبهة الحق ومحور المقاومة من خلال توجيه ضربات جوية تعدل من ميزان القوى موضحا ان الكيان الصهيوني تدخل عندما أحس أن الأمور تتجه نحو هزيمة محققة للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في المناطق المحاذية لفلسطين المحتلة وخاصة بعد الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري والمقاومة في جرود القلمون وبداية انهيار المنظومة الارهابية التكفيرية في مدينة الزبداني امتداداً إلى ريف محافظة القنيطرة.

وفي بيان مماثل قالت الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية في الأردن.. ان العدوان الاسرائيلي يؤكد مجدداً تحالف الكيان الصهيوني مع التنظيمات الإرهابية وحرصه على التدخل لمصلحة الارهابيين التكفيريين بعد الانجازات الكبيرة التي حققها الجيش العربي السوري في مدينة الزبداني وفي اكثر من جبهة على مجمل الأراضي السورية داعيا جميع القوى والأحزاب إلى التضامن مع القيادة والجيش والشعب السوري والوقوف معهم بمواجهة الاعتداءات الصهيونية والتركية التي تهدف إلى توفير وسائل الدعم للارهابيين التكفيريين من “داعش” و”النصرة” وأخواتهما.

من جهة أخرى رأت الأمانة العامة في بيانها بمناسبة الذكرى التاسعة لانتصار المقاومة اللبنانية أن انتصار المقاومة في حرب 2006 شكل نقطة تحول في الصراع العربي الصهيوني بإلحاقها هزيمة بالصهاينة وإسقاطها مقولة الجيش الذي لا يقهر مؤكدة أن الإيمان والإرادة قادرتان على اجتراح المعجزات.

وأشار البيان الى ان هذا الانتصار النوعي والتاريخي هو حصيلة دماء الشهداء وأنات الجرحى وتضحيات الشعب اللبناني وصموده كما أنه نتاج دعم سورية اللامحدود والسخي قيادة وشعباً للمقاومة والشعب اللبناني.

ووجهت الأمانة العامة في ختام بيانها التحية للمقاومة وقائدها السيد حسن نصرالله ولثلاثية الجيش والشعب والمقاومة ولسورية وقائدها الدكتور بشار الأسد وإلى إيران وقيادتها الشجاعة.

القيادة القطرية لحزب البعث قطر اليمن: تأتي في إطار دعم التنظيمات الإرهابية

بدورها أدانت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن بشدة الاعتداءات الصهيونية على محافظة القنيطرة والتي تأتي في اطار دعم التنظيمات الارهابية التكفيرية المتعاملة مع الكيان الاسرائيلي.

وقالت القيادة القطرية لحزب البعث في اليمن: إن “الاعتداءات الصهيونية تاتي في إطار الدعم الصهيوني للقوى الإرهابية التكفيرية المتحالف معها منذ بداية الأزمة في سورية بهدف العبث بالأراضي والمقدرات السورية وتدمير الأرض والانسان فيها”.

وجاء في البيان.. إن “الإجرام السعودي اليوم بحق الشعب السوري واليمني أظهر التوجهات الحقيقية لآل سعود بشكل مباشر خلال العدوان الذي تتعرض له اليمن وسورية” مشيرا إلى الكيانين السعودي والصهيوني الارهابيين وموقفهما من التنظيمات الإرهابية التي تفتك قتلاً وذبحاً وتدميراً حيثما حلت بمختلف تسمياتها حيث إن الوقائع أثبتت أنها أيضاً من صنع المنظومة الصهيونية نفسها سواء من حيث المدرسة الصهيونية التي أنتجت منظمات الأرغون وشتيرن وصولا إلى المدرسة السعودية الوهابية المجرمة التي أنتجت تنظيمات /القاعدة/ و/داعش/ و/النصرة/ وأخواتها الارهابية.

وجددت القيادة القطرية لحزب البعث قطر اليمن التأكيد على أن “العدو الصهيوني الذي لا يعرف أي مواثيق يخرج بعدوانه هذا الى العلن ليعلن هزيمة مشاريعه التامرية التي كانت تحاك ضد الأمة وخصوصاً ضد سورية التي هزمت بجيشها العقائدي الصلب وبحكمة قيادته الفذة العدو والارهابيين وأسيادهم من العملاء المأجورين في المنطقة الممولين الأساسيين لهذه الحرب الكونية من مشيخات الخليج وساسة البيت الأبيض والدول الغربية المتحالفة معهم ووضعت روءوسهم في مزبلات التاريخ”.

وكان طيران العدو الإسرائيلي استهدف صباح اليوم فى اطار دعمه للتنظيمات الارهابية التكفيرية سيارة مدنية فى قرية الكوم بمحافظة القنيطرة ما أدى الى ارتقاء 5 شهداء مدنيين اضافة إلى استهدافه مساء امس احد المواقع العسكرية على اتجاه القنيطرة ما أدى الى ارتقاء شهيد واصابة سبعة عناصر بجروح.

انظر ايضاً

تجمع لبناني يدعو غوتيريش لاتخاذ موقف من الحصار الاقتصادي على بلدهم

بيروت-سانا دعا تجمع العلماء المسلمين في لبنان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى اتخاذ …