صدور إعلان التسجيل المباشر بالكليات الطبية ومفاضلات “السوري غير المقيم والعرب والأجانب وذوي الشهداء وأبناء أعضاء الهيئة التدريسية”

دمشق-سانا

أصدرت وزارة التعليم العالي اليوم إعلان التسجيل المباشر في السنة التحضيرية للقبول بالكليات الطبية ومفاضلات “السوري غير المقيم والعرب والأجانب وذوي الشهداء إضافة إلى مفاضلة أبناء أعضاء الهيئة التدريسية” للعام الدراسي 2015-2016.

وفي تصريح لـ سانا بين معاون وزير التعليم العالي لشؤون الطلاب الدكتور رياض طيفور ان الوزارة ستصدر إعلان المفاضلة العامة “الفرع العلمي” عدا كليات “الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة” وإعلان التسجيل المباشر للفرع الأدبي ومفاضلتي الثانويات المهنية والمعوقين والمفاضلات الاخرى مطلع الأسبوع القادم.

وبينت الوزارة في إعلانها الحدود الدنيا لمجموع الدرجات المطلوبة للتقدم إلى المفاضلات المعلن عنها أعلاه على أن يبدأ التقدم للاشتراك والتسجيل فيها اعتبارا من يوم الأربعاء الواقع في 26-8-2015 ولغاية نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس الواقع في 3-9-2015.

وحددت الوزارة في إعلانها الأحكام العامة وشروط الالتحاق بالجامعات في دمشق وحلب وتشرين والبعث والفرات وحماة وطرطوس والمعاهد التابعة لمختلف وزارات الدولة.

وأوضح الإعلان الشروط العامة للمسابقات والمقابلات في الكليات والمعاهد بعد تحقيق الحد الأدنى المطلوب من الدرجات للراغبين بالتقدم إلى المفاضلات اضافة الى إجراءات التقدم ومراكز التسجيل المعتمدة والمواعيد والأوراق المطلوبة.

وبينت الوزارة انه يمكن للطلاب الاطلاع على إعلانات مفاضلات القبول الجامعي ومعرفة كل المعلومات المتعلقة بشروط التقدم إليها عن طريق موقعي وزارة التعليم العالي وموقع المفاضلة.

انظر ايضاً

التعليم العالي تعلن عن 20 منحة دراسية مقدمة من الهند

دمشق-سانا أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم عن 20 منحة دراسية مقدمة من مجلس …