ممثل كوبا في الأمم المتحدة يشدد على ضرورة أن تصبح الأمم المتحدة مثالا يحتذى به في الشفافية والديمقراطية

المتحدة-سانا

أكد ممثل كوبا الدائم في هيئة الأمم المتحدة رودولفو رييس رودريغيز أن السلام والأمن العالميين سيبقيان مهددين طالما أنه لم تتم إزالة الأسلحة النووية بشكل كامل.

وخلال مداخلته في جلسة النقاش المفتوح التي عقدها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة حول “صون السلام والأمن الدوليين” قال السفير الكوبي ان التضامن والتعاون والعمل المشترك هم من الأمور الضرورية للوقاية من النزاعات والحفاظ على الانسجام في سبيل إزالة التفاوت والأسباب التي تؤدي إليه.

وأوضح رودولفو رييس انه لا يمكن صون السلام العالمي إلا إذا احترم المجتمع الدولي مبادئ القانون الدولي مشيرا في هذا الصدد إلى البنود المتعلقة بالمساواة في السيادة بين جميع الدول وتسوية المنازعات الدولية بالوسائل السلمية والاستقلال السياسي والامتناع عن التهديد باستعمال القوة أو استخدامها ضد أي دولة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

وشدد الممثل الكوبي في الأمم المتحدة أنه ينبغي أن تصبح هيئة الأمم المتحدة مثالا يحتذى به في الشفافية والديمقراطية ومشاركة جميع البلدان في حل المشاكل العالمية داعيا الى إجراء إصلاحات عاجلة في هذه الهيئة العالمية.

وجدد رودولفو رييس تأكيده أن بلاده ستبقى تساهم من خلال مواردها المتواضعة في تحقيق الرفاه لكل الشعوب وستستمر في دعم التعاون الدولي لتحقيق التنمية المستدامة ومن أجل الدفاع عن السلم والامن الدوليين.

انظر ايضاً

القيادة الفلسطينية تقرر وقف جميع الاتصالات مع كيان الاحتلال الإسرائيلي

القدس المحتلة-سانا قررت القيادة الفلسطينية اليوم التوجه الفوري إلى مجلس الأمن الدولي لتنفيذ قرار الجمعية …